رئيس التحرير: عادل صبري 03:23 صباحاً | الجمعة 20 يوليو 2018 م | 07 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بعد البلابيش.. الداخلية تعلن الحرب على حمرادوم وأبو حزام بقنا

بعد البلابيش.. الداخلية تعلن الحرب على حمرادوم وأبو حزام بقنا

حوادث وقضايا

القوات الخاصة التابعة لوزارة الصحة

بعد البلابيش.. الداخلية تعلن الحرب على حمرادوم وأبو حزام بقنا

منتصر أبو سليمان 05 مارس 2017 18:17

مناطق كثيرة بالصعيد غرقت في الفوضى وغياب الأمن وسيطرة عناصر إجرامية وتجار سلاح ومخدرات وهاربين من القانون، بالإضافة الى كثير من الخصومات الثأرية.

وفي الفترة الأخيرة تحركت وزارة الداخلية بشكل مكثف للقضاء على بؤر إرهابية متعددة وطهرت مناطق من الأسلحة والمخدرات.

 

تطهير البلابيش من السلاح

 

وجهت وزارة الداخلية، قواتها منذ 17 فبراير الماضي، لضبط مجرمين في البلابيش، وتمكنت من ضبط 33 قطعة سلاح ناري ما بين "بنادق آلية، رشاشات، وبنادق خرطوش، و87 طلقة مختلفة الأعيرة النارية"، بمشاركة 30 مدرعة و35 مجموعة قتالية وتشكيلات أمنية وقوات مكافحة الشغب ورجال الأمن المركزي مدعومة بأسلحة ومعدات ثقيلة، كما تمكنت الحملات من ضبط 1730 هاربًا من أحكام بالحبس منهم 30 حكمًا جنائيًا.

 

وأشار اللواء مصطفى مقبل مدير أمن سوهاج لـ " مصر العربية" أن قطاع الأمن المركزي والمباحث الجنائية وقطاع الأمن العام تواصل حملاتها من أجل القضاء نهائيًا على أي بلطجة أو انتشار للسلاح داخل المحافظة، كما أن الأمن قد تمكن من السيطرة على البلابيش والقبض على كبير المطاريد وعدد كبير من مطاريد البلابيش.

 

حملات على حمرادوم وأبو حزام

 

وبعد السيطرة على البلابيش وعودة نقطة الشرطة بها، اتجهت حملات الأمن المركزي وضباط المباحث الجنائية لمنطقة أخرى لا تقل في خطورتها وانتشار السلاح بها عن البلابيش بسوهاج، حيث اتجهت إلى مجرمي وبلطجية منطقتي حمرادوم وأبو حزام بقنا بعد نجاح حملة الداخلية في اقتحام القرية وافتتاح نقطة الشرطة المغلقة بها منذ ثورة ٢٥ يناير ٢٠١١.

 

وقال اللواء جمال عبدالباري مساعد أول وزير الداخلية مدير مصلحة الأمن العام، إن الحملة نجحت في ضبط عشرات المطلوبين أمنياً وأعادت الأمن إلى المنطقة التي تعد من أخطر الأماكن التي احتمى بها مجرمون وهاربون من السجون بعد أحداث يناير ٢٠١١، مضيفًا أنه تم القضاء على كافة البؤر الإجرامية، وإنهاء الحملات الأمنية بعد القضاء نهائياً على المجرمين وملاحقة الخارجين عن القانون بهذه المناطق.

 

وأضاف عبد الباري في تصريحات صحفية إلى أن نجاح الحملة الأمنية في سوهاج في القضاء على مطاريد الجبل في منطقتي البلابيش والشيخ امبادر وضبط مجرمين وإحالتهم إلى النيابة العامة التي تولت للتحقيق معهم، مشيدًا بقدرة الأجهزة الشرطية من ضبط الخارجين على القانون وتقديمهم للعدالة.

 

وأسفرت نتائج الحملات الأمنية بقنا عن ضبط 18 قطع سلاح ناري ما بين "بنادق آلية وخرطوش" والقبض على أخطر مسجل جنائي سرقات عامة محكوم عليه بالسجن المؤبد في قضية شروع في قتل واستعمال قوة، كما ضبطت قوات الأمن، سائق مطلوب ضبطه وإحضاره في قضية "إطلاق أعيرة نارية وأسلحة نارية"، وعامل بحوزتهما 2بندقية خرطوش وفرد يقومان باستخدام تلك الأسلحة في ترويع المواطنين الأمنين.

 

وألقت الشرطة القبض على "3 عمال ومزارع" بحوزتهم "2بندقية آلية و3 بنادق خرطوش و٤٠ طلقة نارية"، كما تم ضبط عاطلان بقنا بحوزتهما "2.500 كجم بانجو – 7600 جنيه" بقصد الإتجار كما نفذت الحملات 907 حكم قضائي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان