رئيس التحرير: عادل صبري 11:39 مساءً | الأحد 15 يوليو 2018 م | 02 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

كبير مطاريد " البلابيش" أمام النيابة: أمتلك 40 فدانًا ولم أهرب من الأمن‎

كبير مطاريد  البلابيش أمام النيابة: أمتلك 40 فدانًا ولم أهرب من الأمن‎

حوادث وقضايا

اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا

كبير مطاريد " البلابيش" أمام النيابة: أمتلك 40 فدانًا ولم أهرب من الأمن‎

منتصر أبو سليمان 03 مارس 2017 21:10


نفى " ضاحي أحمد" كبير مطاريد قرية البلابيش، في سوهاج، أمام النيابة العامة، هروبه من رجال المباحث ، موضحا أنه لم يهرب، لكنه كان يقضي بعض الأمور الخاصة في القاهرة.

 

واعتبر "ضاحي" أنه  ليس هناك ما يدفعه للهرب، مشيرا إلى أنه ينتمي إلى عائلة كبيرة، ويمتلك نحو ٤٠ فدانا من زراعات الموز وقصب السكر.

وأكد مصدر أمنى، رفض ذكر اسمه،  أن ضاحي يقوم بالتنسيق وإتمام صفقات السلاح، بالموافقة ضمنيًا، فهو ليس تاجرًا بالمعنى التقليدي فى الأسلحة، كما أن غالبية تجار الأسلحة خرجوا من تحت لوائه طواعية عقب أحداث ثورة يناير ٢٠١١.

وأضاف المصدر أن "ضاحي" بنى استراحة  له داخل القرية، لتصبح ملجأ للمجرمين، كما أنه يسمح لمعظم تجار السلاح بممارسة أعمالهم برعايته، فهو بمثابة العقل المفكر لمعظم الصفقات التى يقوم بها الخارجون عن القانون.

وأشار الى أن قوات الأمن تمكنت من القبض على " ضاحي"، مختبئا في إحدى القرى القريبة من البلابيش، هذا فيما قام 8 من مطاريد الجبل المطلوبين أمنياً، بتسليم  أنفسهم طواعية، لقوات الأمن بمديرية أمن سوهاج.


كانت نيابة دار السلام بمحافظة سوهاج، قد قررت مساء الأربعاء، حبس ضاحي أحمد - كبير مطاريد قرية البلابيش - 4 أيام على ذمة التحقيقات في اتهامه بالاتجار في السلاح،  ووقائع قتل عمد وسرقة بالإكراه.

كما تمكنت قوات الأمن في سياق حملتها الأمنية المكبرة في البلابيش من القبض على "معروف ضاحي"، مسجل خطر، داخل زراعات القصب المحيطة بالقرية، حيث يعد أخطر بلطجى فى البلابيش، وهارب من عدة أحكام جنائية.


وقام المدعو سليمان وحيد، بتسليم نفسه إلى رجال المباحث، حيث يطلق عليه "داهية المطاريد"، ويعتبر من أخطر مطاريد البلابيش، وهارب من تنفيذ أحكام جنائية متعددة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان