رئيس التحرير: عادل صبري 10:04 مساءً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

اليوم .. مبارك أمام محكمة النقض للمرة الأولى في "قضية القرن" 

اليوم .. مبارك أمام محكمة النقض للمرة الأولى في قضية القرن 

حوادث وقضايا

اليوم .. مبارك أمام محكمة النقض للمرة الأولى في "قضية القرن" 

اليوم .. مبارك أمام محكمة النقض للمرة الأولى في "قضية القرن" 

وكالات 02 مارس 2017 07:34

تواصل محكمة النقض اليوم الخميس، نظر طعن النيابة على حكم محكمة الجنايات الصادر فى حق الرئيس الأسبق حسنى مبارك بألا وجه لإقامة الدعوى ضده في قضية قتل المتظاهرين المعروفة إعلاميًا بـ"قضية القرن".

 

وتعقد "النقض" لأول مرة جلسات المحاكمة خارج مقرها وتحديدًا في أكاديمية الشرطة، حيث  تصدر حكمها نهائياً وباتاً وغير قابل للطعن ليسدل الستار عن القضية التي  مرت بأكثر  من  مائة جلسة  ما بين  قرار المستشار أحمد رفعت  بحكم أول درجة  بالمؤبد  لـ"مبارك"  في قتل المتظاهرين إبان ثورة 25 يناير  مرورا  بطعن مبارك على الحكم  وإعادة محاكمته أمام  دائرة المستشار الرشيدي الذي  قضى ببراءته بجلسة 29 نوفمبر 2014.
 

وكانت محكمة جنايات القاهرة عاقبت برئاسة المستشار أحمد رفعت، حكمت على مبارك وحبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق بالسجن المؤبد وبرأت مساعدى العادلى الستة يوم 2 يونيو 2012، وهو الحكم الذى ألغته محكمة "النقض" فى 13 يناير 2013، وقررت إعادة المحاكمة من جديد .

 

وفي إعادة المحاكمة حصل المتهمون على البراءة وحصل مبارك على حكم بألا وجه لإقامة الدعوى ضده، وطعنت النيابة العامة على الأحكام، فى حين قبلت النقض فقط الطعن فيما يخص مبارك، وأيدت أحكام البراءة لوزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى ومساعديه.

ومن جانبها ، وافقت محكمة النقض على الطلب المقدم من "علاء وجمال" نجلي مبارك لحضور جلسة محاكمة والدهما، كما استخرج فريد الديب رئيس هيئة الدفاع عن الرئيس الأسبق التصاريح الخاصة بنجلي "مبارك" بالإضافة إلى تصاريح هيئة الدفاع للسماح لهم بالدخول إلى أكاديمية الشرطة وحضور الجلسة.

 

كما قام الصحفيين ووسائل الإعلام  المختلفة المرئية والمقروءة  والمسموعة باستخراج التصاريح اللازمة لحضورهم الجلسة وتغطيتها فيما منع رئيس محكمة النقض المستشار أحمد عبد القوي دخول الكاميرات وآلآت التسجيل، وربما يسمح للصحفيين بالدخول بالورقة والقلم فقط دون أجهزة اللاب توب الخاص بهم.

 

كما يعتزم أنصار الرئيس الأسبق  التوجه صباح  اليوم  الخميس، إلى أكاديمية الشرطة لمأزرته، حيث قال حسن الغندور أحد أنصار مبارك إنهم سيتواجدون أمام أكاديمية الشرطة منذ الصباح الباكر لمتابعة سير الجلسة والاستماع إلى حكم المحكمة في القضية.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان