رئيس التحرير: عادل صبري 06:21 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

"أمن الدولة" تقرر حبس 6 متهمين بتأسيس شبكة إعلامية تابعة لـ"ولاية سيناء"

أمن الدولة تقرر حبس 6 متهمين بتأسيس شبكة إعلامية تابعة لـولاية سيناء

حوادث وقضايا

عناصر ولا ية سيناء

"أمن الدولة" تقرر حبس 6 متهمين بتأسيس شبكة إعلامية تابعة لـ"ولاية سيناء"

أسماء أبو بكر 27 فبراير 2017 16:23

قررت نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار خالد ضياء المحامي العام الأول، حبس 6 أشخاص 15 يوما احتياطيا، على ذمة التحقيقات التي تجريها حول اتهامهم بتأسيس شبكة إعلامية تابعة لتنظيم "ولاية سيناء" الإرهابي، وبث مواد تحريضية على شبكة الإنترنت.

 

وكشفت التحقيقات، أن تحريات قطاع الأمن الوطني توصلت إلى ضلوع المتهمين في تأسيس شبكة إخبارية تمثل ذراعا إعلاميا لـ"ولاية سيناء"، بهدف الترويج للعمليات إرهابية، وبث مواد دعائية لتنظيم "داعش"، والتحريض على سفك دماء رجال الجيش والشرطة.

 

وبحسب تحريات الأمن الوطني، المتهمون يعتنقون أفكارا تكفيرية تقوم على استحلال دماء رجال القوات المسلحة، وأعضاء الأجهزة الأمنية، والعاملين بالهيئات القضائية، وتستبيح دماء وأموال ودور عبادة أبناء الطائفة المسيحية في مصر.

 

وأشارت التحريات إلى أن المتهمين تواصلوا مع عناصر تابعة لتنظيم "ولاية سيناء"، واتفقوا فيما بينهم على إطلاق موقع إلكتروني جديد لبث عمليات استهداف الجيش والشرطة، والتفجيرات التي تنفذها العناصر الإرهابية داخل وخارج مصر، للترويج ﻷفكار التنظيم الأم "داعش".

 

ويواجه المتهمون ارتكاب جرائم الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، تدعو لتعطيل الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، وحيازة أوراق ومطبوعات تحتوي على مواد تحريضية ضد رجال السلطة التنفيذية، واعتناق أفكار متطرفة تهدد الأمن العام والسلم الاجتماعي في البلاد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان