رئيس التحرير: عادل صبري 02:37 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"الشاباك" الإسرائيلي يحقق مع 4 مصريين بتهمة تهريب مخدرات

"الشاباك" الإسرائيلي يحقق مع 4 مصريين بتهمة تهريب مخدرات

معتز بالله محمد 12 نوفمبر 2013 16:59

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، عن قيام جنود إسرائيليين، بإلقاء القبض على 4 مصريين، قالت إنهم اجتازوا الحدود الإسرائيلية.

 

وأوضحت الصحيفة، أن القوة التابعة لحرس الحدود الإسرائيلي، أحبطت مساء أمس عملية تهريب 100 كيلو حشيش، تم وضعها في خمسة أكياس.

 

وتابعت، أن القوات الإسرائيلية طاردت المهربين المصريين، الذين تجاوزوا السياج الحدودي بسيناء، وتمكنت من اعتقالهم في النهاية، مضيفة أنهم كانوا في طريقهم لتسليم المخدرات لتاجر إسرائيلي.

 

وأكدت الصحيفة، أن المصريين الأربعة تم نقلهم إلى أحد مكاتب جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك"، الذي غالبًا ما يتولى التحقيق مع المعتقلين الفلسطينيين، مستخدمًا ضدهم شتى ألوان التعذيب.

 

يشار إلى أن السلطات المصرية، لم تدلِ بأي تصريحات رسمية حتى اللحظة حول الأمر، وما إن كانت تسعى لاستلام مواطنيها الأربعة لدى إسرائيل أم لا.

 

وتتحفظ إسرائيل على ذكر العدد الحقيقي للأسرى والمعتقلين المصريين في سجونها، في وقت تؤكد المعلومات أن من بينهم عدد كبير من الأطفال.

 

كانت المنظمة الحقوقية الدولية DCI المعنية بالدفاع عن حقوق الأطفال، قد كشفت في  يوليو 2013 عن وجود 8 مواطنين مصريين غير معروفين في السجون الإسرائيلية، فيما لم تعلن إسرائيل عنهم.

 

وقالت المنظمة، إنها حصلت على تلك المعلومات من أسير مصري مسجون في إسرائيل، اسمه "أحمد سواركه".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان