رئيس التحرير: عادل صبري 09:16 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

إلغاء حبس "شوكان" و30 آخرين سنة بعد تراجع دفاعهم عن الانسحاب

إلغاء حبس شوكان و30 آخرين سنة بعد تراجع دفاعهم عن الانسحاب

حوادث وقضايا

جانب من المحاكمة

إلغاء حبس "شوكان" و30 آخرين سنة بعد تراجع دفاعهم عن الانسحاب

محمد يحيى 25 فبراير 2017 13:00

ألغى المستشار حسن فريد حكم حبس المصور الصحفي محمود شوكان، و30 آخرين من المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بفض اعتصام رابعة، سنة مع الشغل، والذي صدر في جلسة اليوم على خلفية اتهام المحكمة لهم بإثارة ضوضاء وتعطيل المحكمة عن عملها.

 

وأثبت دفاع شوكان في محضر الجلسة عدم انسحابه من الجلسة مثلما فعل عدد من محامي متهمين منتمين لجماعة الإخوان والذين رفضوا الاستمرار في المحاكمة بسبب ما قالوا إنه تعنت القاضي.  

 

وعقدت الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد، وعضوية المستشارين عصام أبو العلى، وفتحي الرويني، وسكرتارية أيمن القاضي ووليد رشاد.

 

والمتهمون في القضية هم قيادات جماعة الإخوان، وفى مقدمتهم محمد بديع المرشد العام للجماعة، وعصام العريان، وعصام ماجد، وعبد الرحمن البر، وصفوت حجازي، ومحمد البلتاجي، وأسامة ياسين، وعصام سلطان، وباسم عودة، وجدي غنيم، "أسامة" نجل الرئيس المعزول محمد مرسى، بالإضافة للمصور الصحفي محمد شوكان، والذى جاء رقمه 242 في أمر الإحالة.

 

وأسندت النيابة إلى المتهمين اتهامات عديدة، من بينها: تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية "ميدان هشام بركات حاليًا" وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس في التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم، والشروع في القتل العمد، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان