رئيس التحرير: عادل صبري 03:44 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

أزمة في محاكمة شوكان‎.. هتافات ضد القضاة وتهديد بالتأديب للمحامين

أزمة في محاكمة شوكان‎.. هتافات ضد القضاة وتهديد بالتأديب للمحامين

حوادث وقضايا

جانب من المحاكمة

أزمة في محاكمة شوكان‎.. هتافات ضد القضاة وتهديد بالتأديب للمحامين

محمد يحيى 25 فبراير 2017 12:52

قدّم دفاع المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بفض اعتصام رابعة العدوية فلاشة عليها مستندات وفيديوهات تثبت ـ بحسبما قالوا ـ براءة موكليهم من التهم التي عليهم .

 

من جانبها أصرت المحكمة على انتداب لجنة فنية لتفريغ محتوى الفلاشة وعرض تقريرها على هيئة المحكمة برئاسة المستشار حسن فريد بينما رفض الدفاع اقتراحه وأصروا على عرضها كباقي الأحراز المقدمة من النيابة .

 

وردد المتهمون خلال الجلسة هتافات "باطل.. باطل" وانسحبوا وأثاروا ضوضاء داخل القفص، فحكم على إثر ذلك المستشار حسن فريد على المتهمين بالحبس سنة مع الشغل .

 

فيما طلب البلتاجي من المحامين الانسحاب من الجلسة بسبب ما وصفه بتعنت المستشار ضد المتهمين وأيده في ذلك عدد من المتهمين بهتافات من داخل القفص.

 

وهددت المحكمة بانتداب محامين آخرين من نقابة المحامين للترافع عن المتهمين وإحالة المحامين الأصليين للتأديب.

 

وألغت المحكمة جلسة الاستماع اليوم والتي كان مقرر أن يحضر فيها عدد من قيادات وزارة الداخلية على رأسهم اللواء محمد محمود مدير الأمن.

 

وعقدت الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد، وعضوية المستشارين عصام أبو العلى، وفتحي الرويني، وسكرتارية أيمن القاضي ووليد رشاد.

 

والمتهمون فى القضية هم قيادات جماعة الإخوان، وفى مقدمتهم محمد بديع المرشد العام للجماعة، وعصام العريان، وعصام ماجد، وعبد الرحمن البر، وصفوت حجازي، ومحمد البلتاجي، وأسامة ياسين، وعصام سلطان، وباسم عودة، ووجدي غنيم، وأسامة، نجل الرئيس المعزول محمد مرسي، بالإضافة للمصور الصحفي محمد شوكان، والذي جاء رقمه 242 في أمر الإحالة.

 

وأسندت النيابة إلى المتهمين اتهامات عديدة، من بينها: تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية "ميدان هشام بركات حاليًا" وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس في التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم، والشروع في القتل العمد، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل.

 

 


 


 

 


 


 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان