رئيس التحرير: عادل صبري 03:32 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ضبط تشكيل عصابي تخصص في الهجرة غير الشرعية بالإسكندرية ‎

ضبط تشكيل عصابي تخصص في الهجرة غير الشرعية بالإسكندرية ‎

حوادث وقضايا

ضبط تشكيل عصابي تخصص في الهجرة غير الشرعية بالإسكندرية ‎

ضبط تشكيل عصابي تخصص في الهجرة غير الشرعية بالإسكندرية ‎

زكية هداية 24 فبراير 2017 19:12

ألقت الأجهزة الأمنية، القبض على عناصر تشكيل عصابي تخصص في ارتكاب جرائم تسهيل سفر الشباب للدول الأوروبية بطرق غير شرعية عن طريق البحر وآخر بدائرة قسم شرطة مينا البصل لقيامه بتجميع الشباب وتنظيم رحلات هجرة غير شرعية للدول الأوروبية.

 

وأكدت معلومات وتحريات مباحث مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن الإسكندرية، قيام "سيد.إ"، صياد، وله معلومات جنائية مسجلة، "شمس،م"، صياد، و"محمد.م"، صياد، مقيمين بدائرة قسم شرطة الدخيلة، بتكوين تشكيلاً عصابياً تخصص في ارتكاب جرائم تسفير الشباب للدول الأوروبية بطرق غير شرعية مقابل حصولهم على مبالغ مالية تتراوح ما بين (20 إلى35 ألف جنيه من كل فرد يتم تسفيره، وذلك عن طريق تنظيم رحلات هجرة غير شرعية تنطلق من أحد الشواطئ المنعزلة بمدينة الإسكندرية باستخدام أحد العائمات غير الآمنه وغير المعدة لنقل الركاب، مُتخذين من منطقة البيطاش بدائرة قسم شرطة الدخيلة مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

 

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهمين وضبطهم وبحوزتهم (جهاز GBS، 2 هاتفين ثريا، 5خرائط ملاحية، سلاح أبيض، 5 هواتف محمول، سيارة ملاكي).

 

وبمواجهتهم اعترفوا بنشاطهم الإجرامي في مجال تسفير الشباب إلى الدول الأوروبية بطرق غير شرعية، وبإرشادهم والتنسيق مع قوات حرس الحدود تم ضبط (4 مراكب صيد بالمواتير الخاصة بها " زوديك " مملوكة للمتهمين).

 

في سياق متصل، تمكنت مباحث قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بالإسكندرية من ضبط "مختار.ي" ، مدير تسويق، مقيم بدائرة قسم شرطة مينا البصل، لنشاطه الإجرامي في مجال الهجرة غير الشرعية والسابق اتهامه فى قضية بذات النشاط الإجرامي ويقوم بتجميع الشباب في بعض المساكن بوسط مدينة الإسكندرية والتوسط لدى عدد من مالكي العائمات غير الآمنة وغير المخصصة لنقل الركاب لتسفيرهم مقابل الحصول على مبالغ مالية منهم وبمواجهته اعترف بنشاطه الاجرامي.

 

تم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين والعرض على النيابة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان