رئيس التحرير: عادل صبري 10:52 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

واقعة «عمر عبد الرحمن» ليست الأولى.. معلومات جديدة عن منتحل صفة مستشار السيسي

واقعة «عمر عبد الرحمن» ليست الأولى.. معلومات جديدة عن منتحل صفة مستشار السيسي

حوادث وقضايا

منتحل صفة مستشار السيسي في عزاء عمر عبد الرحمن

واقعة «عمر عبد الرحمن» ليست الأولى.. معلومات جديدة عن منتحل صفة مستشار السيسي

وكالات 24 فبراير 2017 18:56

كشفت تحقيقات أجهزة الأمن مع السيد الدويك، المتهم بانتحال صفة مستشار الرئيس عبدالفتاح السيسي وقدَّم نفسه في عزاء عمر عبد الرحمن الزعيم الروحي للجماعة الإسلامية بهذه الصفة عن مفاجآت عديدة.


وأظهرت تحريات جهاز الأمن الوطني، حسب "العربية نت"، اليوم الجمعة، أنَّ المتهم البالغ من العمر 52 عامًا والحاصل على مؤهل متوسط، سبق أن انتحل صفة نائب وزير التعليم وقدَّم نفسه بهذه الصفة لعدة جهات، وشارك في مؤتمرات كبرى منتحلًا هذه الصفة، وهو من مواليد مدينة بلطيم بمحافظة كفر الشيخ وأقام في مدينة طنطا بالغربية وهارب من تنفيذ 35 حكمًا جنائيًّا.

 

وبيَّنت التحقيقات أنَّ المتهم يمتلك سيارة "كونرادو" موديل 2011 صينية الصنع تابعة لمرور البساتين، ووضع عليها ملصق الرئاسة لإيهام ضحاياه بمنصبه، مشيرةً إلى أنَّه أثناء وجوده في عزاء عمر عبد الرحمن قدمت له إحدى المواطنات طلبًا لوزير الصحة فوقَّع عليه، ومذيلًا توقيعه بصفته المزيفة مستشار السيسي.


وأشارت التحريات إلى تركيب المتهم صورًا مفبركة تجمعه بالرئيس السيسي وعدد من قيادات الدولة، لاستخدامها في النصب على ضحاياه، كما تمَّ العثور معه على كارنيهات تفيد عمله بالصحافة ورئاسته لتحرير إحدى الصحف، وبفحصه جنائيًّا تبيَّن أنه مسجل خطر فئة "ب" رقم 576 ومطلوب ضبطه وإحضاره في عدة قضايا نصب.

 

وكان اللواء أيمن الملاح مدير أمن الدقهلية قد تلقَّى إخطارًا يفيد بوجود شخص يدعى "سيد الدويك" يقدم العزاء لأسرة عمر عبد الرحمن باسم رئاسة الجمهورية، وبالبحث تبيَّن أنَّ الرئاسة ليس لديها شخص بهذا الاسم، كما تبيَّن أنَّ سيارات رئاسة الجمهورية لا تضع ملصقات خاصة بها ولا يسمح بخروجها وعليها كميات من الأتربة كما حدث مع سيارة الدويك.

 

واتضح لأجهزة الأمن أنَّ "الدويك" الذي سبق اتهامه في عدة قضايا نصب واحتيال رافق الأسرة منذ وصول الجثمان لمطار القاهرة، وحتى مقر الدفن بمنطقة الجمالية بالدقهلية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان