رئيس التحرير: عادل صبري 06:18 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

9 و10 ديسمبر محاكمة المرشد الحالي والسابق للإخوان

9 و10 ديسمبر محاكمة المرشد الحالي والسابق للإخوان

حوادث وقضايا

بديع وعاكف

بديع بتهمة التحريض على العنف.. وعاكف بتهمة إهانة القضاء..

9 و10 ديسمبر محاكمة المرشد الحالي والسابق للإخوان

مصر العربية - متابعات 10 نوفمبر 2013 16:13

حددت اليوم الأحد، محكمة الاستئناف المصرية 9 ديسمبر المقبل لبدء أولى جلسات محاكمة محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، وقيادات أخرى بالجماعة، بتهمة التحريض على أحداث العنف التي شهدتها محافظة الجيزة منذ نحو شهرين .

 

كما حددت المحكمة 10 ديسمبر ، لبدء أولى جلسات محاكمة محمد مهدي عاكف المرشد السابق في قضية "إهانة القضاة"، بحسب مصادر قضائية.

 

وقال مدحت إدريس عضو المكتب الفني لمحكمة الاستئناف إن المحكمة حددت جلسة 9 ديسمبر؛ بمحكمة جنايات الجيزة؛ لنظر أولى جلسات محاكمة بديع وقيادات بالإخوان من بينهم محمد البلتاجي وعصام العريان وباسم عودة ، بالإضافة إلى المتحدث باسم الجماعة الإسلامية عاصم عبدالماجد ومتهمين آخرين، فى أحداث شارع البحر الأعظم في الجيزة.

 

 ووجهت النيابة للمتهمين اتهامات بالتحريض على أحداث العنف التي شهدتها بمنطقة البحر الأعظم بالجيزة، وتشكيل جماعات مسلحة وإمدادها بالأموال والأسلحة، لمهاجمة المواطنين ومقاومة السلطات، مما أسفر عن قتلى ومصابين.

 

كما حددت المحكمة جلسة 10 ديسمبر المقبل لنظر أولى جلسات محاكمة مهدى عاكف مرشد الإخوان السابق، فى قضية إهانة القضاء ، أمام محكمة جنايات جنوب القاهرة، بحسب إدريس.

 

 وقال مصدر قضائي إن الاتهامات المسندة لمهدي عاكف تشكل جنحة، غير أن قانون العقوبات قد حدد لبعض الجنح أن تنظر أمام محاكم الجنايات، مثل القضايا المتعلقة برجال القضاء، والسب والقذف بحق الشخصيات البرلمانية والموظفين العموميين.

 

ونقلت وزارة الداخلية عاكف البالغ من العمر (85 عاما)، إلي مستشفى المعادي العسكري في 26 سبتمبر الماضي، بعد تدهور صحته وكان مقررا خضوعه لفحوصات طبية فقط وإعادته إلى السجن مرة أخرى، إلا أن صحته المتدهورة دفعت إدارة المستشفى إلى حجزه بها.

 

ووصف مصدر أمني وعلياء نجلة عاكف في تصريحات لوكالة الأناضول أمس الحالة الصحية للمرشد السابق بالمتدهورة وغير المستقرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان