رئيس التحرير: عادل صبري 09:08 مساءً | الاثنين 21 مايو 2018 م | 06 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

اعترافات أخطر تاجرة آثار بالقاهرة

اعترافات أخطر تاجرة آثار بالقاهرة

حوادث وقضايا

تاجرة آثار

اعترافات أخطر تاجرة آثار بالقاهرة

فتحى المصرى 09 نوفمبر 2013 14:04

أدلت شيماء إسماعيل، أكبر تاجرة مخدرات فى القاهرة، والتى تم إلقاء القبض عليها فجر أمس الجمعة، أثناء محاولة تهريب وبيع كميات كبيرة من الآثار الفرعونية باعترافات تفصيلية عن حيازتها تماثيل فرعونية.

وقالت إنها كانت تشرع فى بيع 5 تماثيل فرعونية من الجبس لحورس و14 تمثالاً فرعونيًا مختلفة الأشكال والأحجام من الخشب و2 تمثال فرعوني من البازلت وتمثال فرعوني للفلاح المصري القديم يقوم بحرث الزرع من الخشب مكون من 2 ثور ومحراث و5 قطع من الحجر البازلت الأسود عليها رسومات فرعونية مدون عليها من الخلف رقم 53726 لبعض الأجانب بعد تهريب تلك القطع خارج البلاد.

 

تفاصيل الواقعة بدأت بمعلومات وردت للعقيد محمود فاروق مفتش مباحث البساتين، بقيام ربة منزل تدعى شيماء إسماعيل 53 سنة بالاتجار في الآثار الفرعونية.

 

بتقنين الإجراءات ومراقبة المذكورة وجمع معلومات دقيقة عنها انتقلت قوة من القسم وتمكنوا من القبض عليها وتم مداهمة منزلها وعثر على القطع الأثرية المذكورة.

 

بمواجهتها أمام العميد ناصر حسن، رئيس مباحث قطاع الجنوب، اعترفت بحيازتها للمضبوطات بقصد الاتجار وأنها حصلت عليها عن طريق الحفر فى المناطق الأثرية بمعاونة آخرين أدلت بأوصافهم وجارٍ ملاحقتهم.

 

تم تحرير محضر بالواقعة وإحالته للنيابة التى تولت التحقيقات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان