رئيس التحرير: عادل صبري 07:01 صباحاً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

تجديد حبس 222 متهمًا في قضية «كرداسة»

تجديد حبس 222 متهمًا في قضية «كرداسة»

حوادث وقضايا

صورة أرشيفية

والتحريات: «الزمر» متورط في الأحداث..

تجديد حبس 222 متهمًا في قضية «كرداسة»

مصر العربية - متابعات 07 نوفمبر 2013 17:20

أمر المستشار أحمد البقلي، المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، الخميس، بتجديد حبس 222 متهماً في «أحداث كرداسة»، للمرة الثالثة على التوالي، 15 يومًا احتياطيًا، على ذمة التحقيقات في الأحداث التي راح ضحيتها 11 ضابطًا ومجندًا، عقب فض اعتصام أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي في «رابعة العدوية، والنهضة» يوم 14 أغسطس الماضي.

 

وقالت التحقيقات، إن هناك 50 متهمًا مطلوب ضبطهم على ذمة القضية، من بينهم عبدالسلام بشندي، النائب البرلماني السابق، وطارق الزمر، القيادي بالجماعة الإسلامية، هارب، وأثبتت تحريات جهاز الأمن الوطني، تورطهم في الأحداث الدامية، لتحريضهم على العنف.

 

وانتقل فريق من النيابة برئاسة المستشار محمد أباظة، إلى سجن وادي النطرون لنظر التجديد، ومثل أمام النيابة، محمد السيد الغزلاني، وأحمد عويس، وعلي كبدة، وسامية شنن، المتهمون الرئيسيون في القضية.

 

ووجهت النيابة إلى المتهمين، اتهامات بالقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، والانضمام إلى جماعة مسلحة تهدف إلى تكدير الأمن والسلم العام، وحصار واقتحام منشأة حكومية، ومقاومة السلطات والتعدي على قوات الأمن ومحاربة رجال الشرطة، وحيازة أسلحة ثقيلة ونارية لا يجوز التصريح بحيازتها أو استخدامها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان