رئيس التحرير: عادل صبري 07:35 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تأجيل محاكمة "عرفة الونش" في اقتحام قصر الاتحادية لـ5 يناير

تأجيل محاكمة عرفة الونش في اقتحام قصر الاتحادية لـ5 يناير

حوادث وقضايا

عرفة الونش

تأجيل محاكمة "عرفة الونش" في اقتحام قصر الاتحادية لـ5 يناير

محمود عبدالله 06 نوفمبر 2013 15:51

أجلت محكمة جنايات شمال القاهرة، اليوم الأربعاء، محاكمة عرفة معوض محمد عيسى، الشهير بـ"عرفة الونش"، المتهم بمحاولة اقتحام قصر الاتحادية الرئاسي باستخدام "ونش يدوي" لجلسة 5 يناير المقبل لحضور المتهم من محبسه، برئاسة المستشار مصطفى الكومى.

 

 
يأتي ذلك بعد تنحى محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد عامر جادو، عن نظر القضية، عقب مشادة بين رئيس المحكمة ودفاع المتهم بسبب التعليق على فيديوهات أحداث الاتحادية، وحددت محكمة الاستئناف دائرة أخرى لنظر القضية.

 

كانت المحكمة قد عدلت قيد ووصف الاتهام قبل المتهم لجعله على النحو التالى: "إنه في يوم 3 فبراير 2012 بدائرة قسم مصر الجديدة، شرع في إتلاف إحدى المنشآت العامة متمثلة في بوابة قصر الاتحادية، بأن أوصل هلبًا موصلًا بواير لنزع الباب الحديدى للبوابة رقم 4 وقد أوقف أثر الجريمة لسبب لا دخل لإرادته فيه، وهو فك قوات الحرس الجمهورى الهلب من الباب وضبط المتهم متلبسا".

 

كان المستشار مصطفى خاطر، المحامى العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، أحال المتهم إلى المحاكمة الجنائية، وأعد أمر الإحالة المستشار إبراهيم صالح رئيس نيابة مصر الجديدة، بعد أن ألقى القبض عليه بمعرفة قوات الحرس الجمهورى وتسليمه للشرطة لاتخاذ الإجراءات القانونية حياله.. وذلك بعدما اكتشفت القوات قيام بعض المتظاهرين بربط "سلك" في أحد أبواب القصر الرئاسى بأحد الأوناش بهدف اقتحام القصر.. حيث قام الحرس الجمهورى بقطع السلك والتحفظ على الونش وضبط مالكه وتسليمه للشرطة.
 

((ضحايا الاتحادية .. أبو ضيف وثمانية منسيون ((وثائقي قصير))))

http://www.youtube.com/watch?v=An8Yq0VtLoA

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان