رئيس التحرير: عادل صبري 01:16 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

بلاغ يتهم رئيس جامعة عين شمس وعميدة "الألسن" بالنصب على طلاب

بلاغ يتهم رئيس جامعة عين شمس وعميدة الألسن بالنصب على طلاب

حوادث وقضايا

الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس

بلاغ يتهم رئيس جامعة عين شمس وعميدة "الألسن" بالنصب على طلاب

أسماء أبو بكر 08 ديسمبر 2016 15:18

تقدم صالح محمد حسب الله المحامى، بصفته وكيلا عن الدكتورة منار رشدي أنور رئيس مجلس قسم اللغة الفرنسية بكلية الألسن جامعة عين شمس، ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق، ضد الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، والدكتورة منى فؤاد عميدة كلية الألسن بالجامعة، يتهمهما فيه بالنصب والاحتيال على الطلبة عن طريق جمع الأموال منهم بعد إيهامهم بمنح درجة علمية دولية على خلاف الحقيقة.

 

ذكر البلاغ رقم 15193 لسنة 2016 عرائض النائب العام، أن كلية الألسن جامعة عين شمس، أعلنت بشكل رسمي عن منحها "ليسانس الترجمة الفورية واللغات التطبيقية والأدب – بالشراكة مع غرفة التجارة والصناعة بباريس والمعهد الفرنسي".

 

وأضاف البلاغ، أن الكلية أصدرت بذلك نشرة دعائية خاصة بقسم اللغة الفرنسية لبرنامج الساعات المعتمدة لمرحلة الليسانس، والتي تم وضعها مع إنشاء البرنامج في العام (2013 – 2014) من قبل أن تستلم مقدمة البلاغ الدكتورة منار رشدي أنور مهام منصب رئيس مجلس قسم اللغة الفرنسية.

وقال محام الشاكية، إنه بمخاطبة الملحق الثقافي التعليمي بالسفارة الفرنسية بالقاهرة، للوقوف على حقيقة وجود تعاون من خلال البرنامج مع المعهد الفرنسي بمصر وغرفة التجارة الفرنسية، جاء رد المعهد الفرنسي بالقاهرة أنه نفي نفيا قطعيا توقعيه لأي اتفاقية بهذا التعاون أو إعتماده لصحة النشرة الدعائية، وذلك من خلال رسالة إلكترونية موجهة من الملحق الثقافي التعليمي للسفارة الفرنسية بالقاهرة ردا على الرسالة الإلكترونية.

 

وأوضح البلاغ أنه لو ثبت صحة رسالة الملحق الثقافي التعليمي الفرنسي بالقاهرة فإن هذا الأمر يترتب عليه مخالفة للحقائق والنيل من مصداقية البرنامج وإساءة صريحة لكلية الألسن، ويعرض قسم اللغة الفرنسية للمسائلة القانونية من جانب الطلاب، وفقا لنص المادة 336 من قانون العقوبات.

حيث أن الجامعة استعملت طرق احتيالية لسلب ثروة الغير، وفقا لنص البلاغ، وذلك من شأنها إيهام الطلاب بوجود واقعة مزورة، وإيهام الطلاب بأن كلية الألسن تمنح ليسانس الترجمة التحريرية والفورية واللغات التطبيقية بالشراكة مع غرفة التجارة والصناعة بباريس والمعهد الفرنسي بالقاهرة، على غير الحقيقة.

 

وطالب البلاغ في نهايته النائب العام، باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه الوقائع، لما فيها من مخالفة للميثاق الجامعي والنيل من مصداقية برنامج الساعات المعتمدة وإساءة بالغة لكلية الألسن ولجامعة عين شمس، وإحاله المسئولين عن ذلك للمحاكمة الجنائية بتهمة النصب والاحتيال.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان