رئيس التحرير: عادل صبري 11:26 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ضبط المتورطين في قتل الطفلة فريدة وإصابة ضابط بالشروق

ضبط المتورطين في قتل الطفلة فريدة وإصابة ضابط بالشروق

حوادث وقضايا

المتورطون بقتل الطفلة فريدة وإصابة ضابط بالشروق

الداخلية تعلن التفاصيل

ضبط المتورطين في قتل الطفلة فريدة وإصابة ضابط بالشروق

خالد كامل 08 ديسمبر 2016 15:13

أعلنت وزارة الداخلية، القبض على المتهمين بالاشتراك في مقتل الطفلة فريدة وإصابة ضابط شرطة بمدينة الشروق بالقاهرة وخطف آخر بالعاشر من رمضان.

 

وحسب بيانٍ صادرٍ عن الوزارة، اليوم الخميس، ترجع أحداث الواقعة لما تبلغ به لقسم شرطة الشروق بتاريخ 14 نوفمبر الماضي من قيام تشكيل عصابي بإصابة النقيب باسم أشرف السيد مشالي الضابط بالإدارة العامة لمرور الجيزة بطلق ناري بالذراع الأيسر ورش خرطوش بأنحاء متفرقة بالجسم أثناء قيادته السيارة رقم "و و ه 128 مصر - ملاكي ماركة مرسيدس" بمدينة الشروق متوجهًا لعمله، فقام بمبادلتهم إطلاق الأعيرة النارية من الطبنجة عهدته إلا أنَّهم لاذوا بالفرار.

 

وأضاف البيان أنَّه أعقب ذلك قيامهم بإحداث إصابة المدعو أحمد حمدي عبد السميع داود، 32 سنة، مهندس بشركة "أريكسون" ومقيم بدائرة القسم، بطلق ناري بالفخذ الأيسر حال قيادته السيارة رقم "ف ف ر 147 مصر - ماركة مرسيدس" وبصحبته نجلته الطفلة فريدة البالغة من العمر عامين التي أصيبت بطلق ناري بالكتف الأيمن، وتوفيت أثناء إسعافها.

 

وفي وقت لاحق - حسب البيان - قاموا باختطاف المدعو خليل إبراهيم رزق حال توقفه بسيارته بنطاق مدينة العاشر من رمضان وإطلاق سراحه عقب حصولهم على فدية مالية.

 

وشكَّلت الأجهزة الأمنية فريق بحث من كافة قطاعات الوزارة المعنية لسرعة كشف غموض تلك الوقائع وضبط مرتكبيها، ما أسفر عن أنَّ وراء ارتكاب هذه الوقائع تشكيلًا عصابيًّا يضم "محمد. ع"، شهرته "بطوط"، يقيم بأبو صوير بالإسماعيلية، و"محمد. ص"، من شمال سيناء ويقيم بها بمدينة الجفجافة، و"محمد. ع"، من مواليد شمال سيناء ويقيم بالجفجافة، و"محمد. ح"، من موليد شمال سيناء ويقيم بالجفجافة، و"محمد. ض"، من مواليد شمال سيناء ويقيم بالجفجافة ومحكوم عليه بالمؤبد غيابيًّا فى القضيتين رقمي 232 - 2014 جنايات مركز الإسماعيلية "استعراض قوة"، و298 - 2012 جنح بدر "سرقة"، و"أحمد. س"، من مواليد الجيزة ويقيم بها بالغمازة الكبرى مركز الصف.

 

وتوافرت معلومات حول اتخاذ عناصر التشكيل المشار إليه من مزرعة كائنة غرب نفق الشهيد أحمد حمدي بدائرة قسم شرطة الجناين محافظة السويس وكرًا للاختباء والانطلاق منه لتنفيذ مخططاتهم الإجرامية، وجميعهم من العناصر الخطرة والصادر ضدهم أحكام قضائية تتراوح ما بين الحبس والسجن المؤبد، ويتخذون من منطقة الجفجافة بشمال سيناء وكرًا لاختبائهم مستغلين طبيعتها الجبلية التي تمكنهم من تنفيذ مخططاتهم الإجرامية، حيث تمَّت مداهمة تلك البؤرة وضبط  ثلاثة من العناصر المتورطين في تنفيذ الحوادث المنوه عنها وهم المتهمين من الثالث حتى السادس.
 
وأدلى المتهمون المضبوطون باعترافات تفصيلية عن دور كل منهم في التخطيط والتنفيذ للجريمة، وتمَّ عرضهم والمضبوطات على النيابة العامة التي أمرت بحبسهم على ذمة القضية.

 

وفي ذات الإطار، فوجئ فريق البحث القائم على ضبط المتهمين بأسرة الطفلة فريدة "والدها وجدها" بالحضور لقسم شرطة الشروق لتقديم الشكر لوزير الداخلية على متابعته الشخصية لجهود ضبط مرتكبي الواقعة وكافة عناصر فريق البحث من ضباط وأفراد.

 

وأكَّدت الأسرة - حسبما ورد بالبيان - أنَّهم لمسوا في كافة الضباط روح التحدي للوصول للمتهمين والقصاص لروح الفقيدة وأنَّ كلا منهم حمل على عاتقه تلك الأمانة واستشعروا أنَّ فريدة هي نجلة كل ضابط من المشاركين في أعمال البحث.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان