رئيس التحرير: عادل صبري 04:12 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ضبط وإحضار معاون الأميرية و٩ أمناء في قضية مجدي مكين

ضبط وإحضار معاون الأميرية و٩ أمناء في قضية مجدي مكين

حوادث وقضايا

الضابط كريم مجدي

ضبط وإحضار معاون الأميرية و٩ أمناء في قضية مجدي مكين

وكالات 07 ديسمبر 2016 20:31

أصدرت النيابة العامة قرارا بضبط وإحضار الضابط كريم مجدي معاون مباحث الأميرية و9 أمناء شرطة من نفس القسم للتحقيق معهم، للتحقيق في واقعة تعذيب ومقتل المواطن مجدي مكين.

كان المحامي محمد عثمان، رئيس فريق الدفاع في قضية مجدي مكين، المتوفى داخل قسم شرطة الأميرية، إن تقرير الطب الشرعي الصادر من مصلحة الطب الشرعي بوزارة العدل، أكد أن الوفاة نتيجة التعذيب.

 

وأشار فريق الدفاع إن التعذيب كان عبارة عن "الوقوف على الظهر، مما تسبب في إحداث صدمة عصبية في الوصلات العصبية في النخاع الشوكي، ما أدى لحدوث جلطات في الرئتين التي أدت للوفاة".

 

وأضاف الدفاع في بيان له، الأربعاء، أن التقرير جاء ليتماشى مع أقوال الشاهدين في الواقعة، وأكدا تعرّض المجني عليه معهما للاعتداء.

 

وكشف بيان فريق الدفاع أن نتيجة تقرير تفريغ كاميرات القسم سجلت بعض وقائع الضرب، وكذلك كاميرات مكان الضبط التي أثبتت ضبط المتهمين في مكان مغاير لما أثبته الضابط كريم مجدي.

 

وأكدت هيئة الدفاع، في بيانها، أنها مستمرة في تعقب الجناة حتى الآن، لإحالتهم للمحاكمة وإنزال العقاب المناسب جزاءً لما اقترفت أيديهم، قائلة: "لا ندافع في هذه القضية عن المرحوم مجدي مكين بقدر ما ندافع عن كرامة الإنسان المصري، وحق كل متهم أو مشتبه به في معاملة إنسانية وآدمية تتفق مع الدستور والقانون".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان