رئيس التحرير: عادل صبري 12:04 مساءً | الاثنين 28 مايو 2018 م | 13 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

هجومان مسلحان على مقر المخابرات برفح

هجومان مسلحان على مقر المخابرات برفح

حوادث وقضايا

مقر المخابرات في رفح - أرشيف

مصدر أمني:

هجومان مسلحان على مقر المخابرات برفح

الأناضول 05 نوفمبر 2013 10:54

شهدت مدينة رفح الحدودية المصرية مع قطاع غزة وإسرائيل، صباح اليوم الثلاثاء، حادثتي إطلاق نار على قوات ومنشآت عسكرية، لم تسفر أي منهما عن خسائر بشرية.

 

واستهدف مسلحون مجهولون مقر المخابرات الحربية في مدينة رفح بمحافظة شمال سيناء (شمال شرق) بأعيرة نارية، فيما قال مصدر أمني، إن "المسلحين أطلقوا النار من بعد على المقر وردت عليهم قوات تأمينه، دون أن يتسبب في وقوع خسائر أو ضحايا".

 

وسبق استهداف ذات المقر في سبتمبر الماضي بسيارة مفخخة؛ ما أسفر عن مقتل 6 من قوات الجيش، ثم تم استهدافه مرة أخرى في أكتوبر دون وقوع قتلى.

 

وفي حادث آخر أطلق مسلحون النار على مدرعة عسكرية في قرية المهدية جنوب مدينة رفح، قرب الحدود المصرية مع إسرائيل، وذلك خلال حملة أمنية كانت تقوم بها قوات مشتركة من الشرطة والجيش لملاحقة "عناصر مسلحة وتكفيرية ومهربين" هناك وفق ذات المصدر.

 

وأوضح المصدر أن الهجوم على القوات في "المهدية" لم يتسبب في خسائر، "وتمكنت القوة من ملاحقة المهاجمين وضبطهم وهم 3".

 

وتشهد سيناء تصاعدًا في أعمال العنف التي تستهدف قوات الجيش والشرطة وهيئات حكومية، على يد مسلحين، منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي في 3 يوليو الماضي، أودت بحياة العشرات، معظمهم من أفراد الجيش والشرطة.

 

وتشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة، حملة عسكرية موسعة، بدأتها في شهر سبتمبر الماضي، لتعقب ما تصفها بالعناصر "الإرهابية"، و"التكفيرية" و"الإجرامية" في بعض المناطق بشمال سيناء، والتي تتهمها بالوقوف وراء الهجمات المسلحة في سيناء وعدة محافظات مصرية أخرى، وبتهريب الوقود والبضائع إلى قطاع غزة عبر الأنفاق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان