رئيس التحرير: عادل صبري 12:12 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

النقض تلغي إعدام مرسي وبديع في «اقتحام السجون»

النقض تلغي إعدام مرسي وبديع في «اقتحام السجون»

حوادث وقضايا

محاكمة مرسي - أرشيفية

النقض تلغي إعدام مرسي وبديع في «اقتحام السجون»

أسماء أبوبكر 15 نوفمبر 2016 11:52

قضت محكمة النقض، اليوم الثلاثاء، بقبول الطعن المقدم من هيئة الدفاع عن الرئيس الأسبق محمد مرسي، وقيادات جماعة الإخوان، وقررت إلغاء عقوبة الإعدام والسجن الصادرة من جنايات القاهرة في قضية اقتحام السجون، مع إعادة محاكمتهم. 

 

وتضم قضية اقتحام السجون 129 متهمًا، بينهم 93 متهمًا هاربًا من عناصر حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وحزب الله والجماعات التكفيرية وجماعة الإخوان.

 

وكانت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار شعبان الشامي، قد قضت في يناير 2015 بإعدام مرسي، ومحمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان وأربعة آخرين من قيادات الجماعة ومكتب الإرشاد "حضوريًّا"، وغيابيًّا لكل من الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين و92 متهمًا من قيادات التنظيم الدولي للإخوان وعناصر من حركة "حماس" الفلسطينية.

 

وتضمَّن الحكم معاقبة 21 متهمًا آخرين بالسجن المؤبد، ومعاقبة ثمانية متهمين هاربين من بينهم قيادات بحزب الله اللبنانى بالحبس سنتين، لإدانتهم باقتحام السجون، واختطاف وقتل ضباط وأفراد الشرطة، وإتلاف المنشآت العامة إبان ثورة 25 يناير.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان