رئيس التحرير: عادل صبري 05:04 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إحالة معتز مطر للدائرة 21 إرهاب بتهمة التحريض

إحالة معتز مطر للدائرة 21 إرهاب بتهمة التحريض

حوادث وقضايا

معتز مطر

إحالة معتز مطر للدائرة 21 إرهاب بتهمة التحريض

وكالات 12 نوفمبر 2016 12:34

قررت محكمة جنح الدقي، اليوم السبت، إحالة الإعلامي معتز مطر المذيع بقناة الشرق إلى الدائرة 21 إرهاب لمحاكمته في القضية رقم 9609 لسنة 2016، وحددت جلسة السبت المقبل لنظرها.

 

ومطر متهم بالتحريض على التظاهر ضد مؤسسات الدولة وترويج الشائعات من خلال برنامجه "مع معتز" المذاع من خارج مصر على قناة الشرق، التي تبث من تركيا، والتي قالت عنها الحكومة المصرية إنها من بين "القنوات الإرهابية التحريضية التابعة للإخوان".

 

وقالت تحقيقات نيابة الدقي إن الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية، رصدت قيام المتهم بالتحريض ضد مؤسسات الدولة والشخصيات العامة وترويج الأكاذيب داخل المجتمع المصري.

 

وأضافت التحقيقات أن المتهم من خلال برنامجه المذاع على قناة الشرق حرّض على التظاهر ضد الرئيس إضافة إلى سخريته من خطابات رئيس الجمهورية، والتحريض ضد النظام الحالي.

 

وسبق أن قضت محكمة جنح الدقي، في يوليو من العام الماضي، بحبس مطر غيابيا 10 سنوات، لإدانته بالتحريض على قلب نظام الحكم، وترويج أخبار كاذبة.

 

وكانت الحكومة المصرية طالبت المجلس الأعلى الفرنسي للسمعيات والبصريات بإيقاف قناة الشرق "وما تبثه من تحريض"، أسوة بقراره بإغلاق قناة رابعة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان