رئيس التحرير: عادل صبري 10:33 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تأجيل نظر طلب رد المحكمة في «حرق ملهى العجوزة» لـ3 ديسمبر

تأجيل نظر طلب رد المحكمة في «حرق ملهى العجوزة» لـ3 ديسمبر

حوادث وقضايا

هيئة محكمة قضية حرق ملهى العجوزة

تأجيل نظر طلب رد المحكمة في «حرق ملهى العجوزة» لـ3 ديسمبر

وكالات 12 نوفمبر 2016 12:00

قررت الدائرة 29 مدني بمحكمة استئناف القاهرة، تأجيل النظر في طلب رد هيئة محكمة جنايات الجيزة، والتي تنظر قضية محاكمة أربعة متهمين بحرق ملهى العجوزة الليلي الذي أودى بحياة 17 شخصًا إلى جلسة الثالث من ديسمبر المقبل؛ لضم محاضر الجلسات والإطلاع على نصوص المواد التي تمَّ استبعادها من أمر إحالة المتهمين إلى المحكمة.

 

وكان أمجد محمد دفاع المجني عليهم قد تقدَّم بطلب رد هيئة المحكمة؛ اعتراضًا على استبعاد المحكمة المادتين ٢٥٣ و٢٥٧ من قانون العقوبات قبل إبداء المرافعة والتي تقضي بمعاقبة المتهمين بالقتل نتيجة إشعال النيران بالإعدام. 

 

واعتبر الدفاع أنَّ قرار المحكمة يعد استخدامًا للرأفة بحق المتهمين بعد استبعاد عقوبة الإعدام رغم قتلهم العمد لـ١٧ شخصًا.

 

وأحالت نيابة العجوزة برئاسة المستشار هادي عزب المتهمين للمحاكمة بعدما تسلمت النيابة تقرير المعمل الجنائي، وتقرير الصفة التشريحية عن الواقعة، اللذين أكدا ضلوع المتهمين فيما هو منسوب إليهم، وكذلك أيدتها شهادات الشهود، واعترافات المتهمين أنفسهم بارتكابهم الواقعة.

 

وضبطت الأجهزة الأمنية بالجيزة المتهمين في مدينة السويس، أثناء محاولتهم الاختباء والهرب عند ربة منزل على علاقة مع المتهم الأول "حماصة"، وإرشادهم عن المتهم الثالث ليتم القبض عليه، قرب منطقة إمبابة، وتمَّ ضبط المتهم الرابع في منزل خاله بمدينة أكتوبر.

 

وكشفت تحقيقات نيابة العجوزة، برئاسة المستشار هادي عزب، أنَّ المتهمين "محمد. ع" وشهرته "حماصة" 18 سنة، طالب، و"محمد. ز" وشهرته "محمد المجنون" 19 سنة، الأول طالب بمعهد الفراعنة والآخر ميكانيكي، مُنعا من دخول البار هو ما أثار غضبهما، فقررا الانتقام وعادا بعد عدة ساعات برفقتهما متهمان آخران وبحوزتهم زجاجات مولوتوف.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان