رئيس التحرير: عادل صبري 08:21 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

القصة الكاملة.. مواجهة الأمن لخلية جسر السويس الإرهابية

القصة الكاملة.. مواجهة الأمن لخلية جسر السويس الإرهابية

حوادث وقضايا

قوات الأمن تستعد لمداهمة خلية جسر السويس

القصة الكاملة.. مواجهة الأمن لخلية جسر السويس الإرهابية

أسماء أبو بكر 03 نوفمبر 2016 11:28

حصلت "مصر العربية" على التفاصيل الكاملة لعملية المداهمة التى نفذتها الأجهزة الأمنية، وقوات العمليات الخاصة التابعة لإدارة الأمن المركزي، وضباط قطاع الأمن الوطني، لاقتحام إحدى الوحدات السكنية بشارع عمر بن الخطاب بمنطقة جسر السويس، للقبض على مجموعة زعمت وزارة الداخلية أنهم عناصر خلية إرهابية.

 

ووفقا للتحقيقات التى تباشرها نيابة شرق القاهرة الكلية، تحركت الأجهزة الأمنية فى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، نحو شارع عمر بن الخطاب بمنطقة جسر السويس، عقب تلقيها معلومات عن اتخاذ مجموعة إرهابية لإحدى الوحدات السكنية مقرا لتصنيع العبوات الناسفة.

 

وأرسلت وزارة الداخلية مأمورية مكبرة لحصار الشقة، والقبض على عناصر الخلية الإرهابية، حيث شاركت قوة أمنية من عدة قطاعات فى المأمورية، من بينها ضباط قطاع الأمن الوطنى، وجهاز البحث الجنائى، وقوات العمليات الخاصة، وقوات الأمن المركزى.

 

وتشير التحقيقات الأولية، أن الأحداث بدأت فور وصول قوات الأمن للمنطقة، حيث استشعر المتهمون تواجد قوات الشرطة ما دفعهم للمبادرة بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوة الأمنية التى بادلتهم إطلاق النيران للسيطرة على الوضع.

 

وخلال الاشتباكات، طالبت قوات الأمن أهالي المنطقة عبر مكبرات الصوت، بالتزام منازلهم حفاظًا على أرواحهم، نظرا لتبادل إطلاق النيران بكثافة بين عناصر الخلية الإرهابية، وقوات العمليات الخاصة التى حاولت فرض حصار على الوحدة السكنية.

 

وأسفرت عملية المداهمة عن مقتل أحد أفراد الخلية الإرهابية فقط، إثر تبادله إطلاق النيران لمنع قوات الأمن من التقدم نحو الشقة التى اتخذتها المجموعة مخبئا، وإصابة 4 ضباط بينهم ضابطين من العمليات الخاصة، واثنين من قطاع الأمن الوطنى.

 

وعثرت الأجهزة الأمنية فور نجاحها فى مداهمة الوحدة السكنية، على أسلحة وذخائر حية بحوزة المتهمين، وهى عبارة عن (طبنجة - بندقية آلى - عشرات الطلقات الحية - 5 قنابل - فوارغ رصاص).

 
 
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان