رئيس التحرير: عادل صبري 04:59 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

اليوم..  رابعة جلسة لإعادة محاكمة مبارك فى"قضية القرن"

اليوم..  رابعة جلسة لإعادة محاكمة مبارك فىقضية القرن

حوادث وقضايا

اليوم..  رابعة جلسة لإعادة محاكمة مبارك فى"قضية القرن"

اليوم..  رابعة جلسة لإعادة محاكمة مبارك فى"قضية القرن"

متابعات 03 نوفمبر 2016 06:14

تنظر، اليوم الخميس، محكمة النقض رابعة جلسات إعادة محاكمة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، فى القضية المعروفة إعلامياً بـ"محاكمة القرن"، التى يواجه فيها اتهاما بالمسئولية عن قتل المتظاهرين إبان أحداث ثورة 25 يناير.

 

ومن المقرر أن تنعقد الجلسة فى دار القضاء العالى، رغم تغيب الرئيس الأسبق عن 3 جلسات ماضية بسبب تعذر نقله من قبل وزارة الداخلية إلى المبنى فى وسط القاهرة، لدواع أمنية لم تحددها فى خطابات أرسلتها إلى هيئة المحكمة على مدار الجلسات الماضية.

 

وأصدرت محكمة النقض بتاريخ 4 يونيو 2015، حكما قضت فيه بإلغاء الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة، القاضى بعدم جواز نظر محاكمة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، فيما يتعلق بقتل متظاهرين ثورة 25 يناير، وقررت إعادة محاكمته أمامها وحددت جلسة 5 نوفمبر - من نفس العام - لعقد أولى الجلسات بدار القضاء العالى.

 

وتضمن الحكم إنذاك، قضاء محكمة النقض بتأييد كافة الأحكام الصادرة ببراءة جميع المتهمين الآخرين في القضية، على رأسهم اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق، ومساعديه الستة، من وقائع قتل المتظاهرين، ورفضت المحكمة الطعن المقدم من النيابة العامة على حكم البراءة، لتصبح بذلك الأحكام الصادرة بحقهم نهائية وباتة لا يجوز الطعن عليها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان