رئيس التحرير: عادل صبري 12:23 مساءً | الأحد 20 مايو 2018 م | 05 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

معلمة تجبر تلميذًا على القفز من الطابق الـ30 في الصين

معلمة تجبر تلميذًا على القفز من الطابق الـ30 في الصين

حوادث وقضايا

مبنى - ارشيف

معلمة تجبر تلميذًا على القفز من الطابق الـ30 في الصين

معتز بالله محمد 02 نوفمبر 2013 18:51

قالت وسائل إعلام صينية في مدينة تشنغدو شرق مقاطعة سيتشوان، إن تلميذًا يبلغ 10 سنوات من عمره قفز من الطابق الـ30 عقابًا له من معلمته على الحديث مع زميله أثناء الدرس.


وأشارت تقارير صحفية إلى أن المعلمة طلبت من التلميذ جيون جيون، أن يكتب خطاب اعتذار يحوي ألف حرفًا بعد أن تحدث مع زميله في الفصل، وبحسب زملاء التلاميذ وأقاربه، فإنه وبعد أن أخفق في تنفيذ ذلك، طلبت المعلمة منه أن يقفز من أعلى المبنى.


وكتب الطفل المسكين في كراسته التي عثر عليها بعد وفاته: "أيتها المعلمة، لا أستطيع القيام بذلك.. لقد تراجعت عدة مرات عندما حاولت أن أقفز من فوق المبنى"، بحسب التليفزيون الوطني للصين (CNR).


لكن بعد وقت قصير نجح الصغير في تنقيذ المهمة الملقاة على عاتقه ليسقط على إحدى السيارات، بعد أن قفز من محل سكنه، وقامت أسرته إثر ذلك بالبدء في حملة ضد الضغوط التي تمارس على التلاميذ في الصين، وقاموا بتعليق لافتة على المدرسة كتب عليها: "المعلمة أجبرت ابننا على القفز من المبنى".


ورغم تأكيد الشرطة على أن التحقيق ما زال مستمرًا، إلا أن مصادر أمنية صينية، أكدت أن موت التلميذ ناجم عن حادث، مستبعدة إدانة المعلمة.
يشار إلى أن الصين إحدى الدول التي تفرض نظامًا تعليميًا صارمًا يتجاهل حقوق الطلاب ويجبرهم على احترام معلميهم والإذعان لتعليماتهم مهما كانت.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان