رئيس التحرير: عادل صبري 09:11 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بسبب الضوضاء ودخول الحمام.. رفع جلسة محاكمة شوكان وآخرين في «فض رابعة»

بسبب الضوضاء ودخول الحمام.. رفع جلسة محاكمة شوكان وآخرين في «فض رابعة»

حوادث وقضايا

المصور الصحفي محمود ابوزيد شوكان داخل قفص المحكمة

بعد مشادة بين الدفاع والمحكمة

بسبب الضوضاء ودخول الحمام.. رفع جلسة محاكمة شوكان وآخرين في «فض رابعة»

محمد يحيي 01 نوفمبر 2016 13:32

نشبت مشادة كلامية بين المستشار حسن فريد وهيئة الدفاع عن المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًّا بـ"فض اعتصام رابعة" المتهم فيها المصور الصحفي محمود شوكان وعدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين بسبب اعتراض الدفاع على الأحراز المقدمة من قبل النيابة العامة والأمن الوطني الذين اعتبروها لا تمت للقضية بصلة وتخص أحداث عنف أخرى لم يشارك فيها المتهمون.

 

وردَّ ممثل النيابة العامة بأنَّ هذه السيديهات قدمت للأمن الوطني والنيابة العامة مجملة وخاصة بأحداث العنف من قبل الإخوان ليرد الدفاع أنَّها إضاعة للوقت ولا علاقة لها بالقضية.

 

ورفع فريد الجلسة بسبب الضوضاء التي أحدثها المتهمون داخل القفص، حيث طالبوا بالتحدث للقاضي والسماح لهم بدخول الحمام وهو ما دفعه لتهديد المتهمين بطرد الأهالي في حال استمرار الضوضاء.

 

وعقدت الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد، وعضوية المستشارين عصام أبو العلي، وفتحي الرويني بسكرتارية أيمن القاضي ووليد رشاد.

 

وأسندت النيابة إلى المتهمين اتهامات عديدة، بينها "تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية "ميدان هشام بركات حاليًّا" وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس في التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم، والشروع في القتل العمد، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان