رئيس التحرير: عادل صبري 10:12 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

السجن 10 سنوات لـ 4 متهمين بالانضمام لداعش

السجن 10 سنوات لـ 4 متهمين بالانضمام لداعش

حوادث وقضايا

جلسة محاكمة سابقة

السجن 10 سنوات لـ 4 متهمين بالانضمام لداعش

وكالات 01 نوفمبر 2016 12:34

قضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الثلاثاء ، بمعاقبة 4 متهمين بالانضمام لتنظيم "داعش"بالسجن 10 سنوات لكل منهم، وفق مصدر قضائي وقانوني.
 

وأشار المصدر القضائي ذاته، مفضلا عدم ذكر اسمه، كونه غير مخول له الحديث لوسائل الإعلام، إلى أن "محكمة جنايات القاهرة، برئاسة القاضي، حسن فريد، قضت اليوم بمعاقبة 4 متهمين حضوريا بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية، في القضية المعروفة إعلاميا بتنظيم "ولاية داعش حلوان" بالسجن 10 سنوات لكل منهما".
 

من جانبه، قال عماد مبارك، محامي المتهمين، للأناضول، إن "هذا الحكم أولي قابل للطعن عليه أمام محكمة النقض (أعلى محكمة للطعون) خلال 60 يوما من صدور مسودة الحكم، وسنطعن عليه".ؤ
 

وأوضح أن "المتهمين الأربعة نفوا ما نسب اليهم من اتهامات أثناء التحقيقات، قبل أن تبدأ أولى جلسات المحاكمة في 7 مايو الماضي، والتي أحيلت قضيتها في مارس  الماضي للمحكمة".
 

وتعود وقائع القضية، إلى وقت القبض على المتهمين في يوليو 2015 من منازلهم بمدينة حلوان، بتهمة تبني أفكار تنظيم داعش المتشدد، ثم تم تداول القضية إعلاميا تحت اسم "ولاية داعش حلوان"
 

ووجهت النيابة العامة للمتهمين فى القضية عدة تهم منها "الانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون (لم يسمها)، والتواصل مع جماعة إرهابية مقرها خارج البلاد "داعش"، والتعدى على الممتلكات العامة والخاصة، واستهداف رجال الشرطة والجيش".
 

و"ولاية داعش حلوان" تتردد في الافتراض الإعلامي فقط وليس لها وجود على أرض الواقع، فتنظيم داعش في بياناته يعلن ارتباطه عادة بتنظيم"أنصار بيت المقدس”، الذي أعلن في نوفمبر 2014 وتحول فيما بعد لاسم "ولاية سيناء"، الذي ينشط في شمال سيناء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان