رئيس التحرير: عادل صبري 11:49 مساءً | الأحد 27 مايو 2018 م | 12 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

إحالة وقف قناة "ctv" القبطية لـ "المفوضين"

إحالة وقف قناة ctv القبطية لـ المفوضين

حوادث وقضايا

صورة أرشيفية

لإثارتها الفتنة..

إحالة وقف قناة "ctv" القبطية لـ "المفوضين"

عماد أبو العينين 02 نوفمبر 2013 10:37

أحالت دائرة الاستثمار بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة برئاسة المستشار حسونة توفيق الدعوى القضائية المطالبة بوقف بث قناة C.T.V الفضائية ليقتصر البث على البرامج الدينية والقداس والصلوات فقط إلى هيئة مفوضى الدولة لوضع التقرير القانونى.

 

وقال المحامي أميل فهيم، مقيم الدعوى، إن أخبارا أثيرت مؤخرا حول احتراق كنيسة مار جرجس ببلدة سرسنا التابعة لمركز طامية بالفيوم وكانت القناة المطلوب غلقها على رأس تلك القنوات التي تناولت أخبارًا بعيدة كل البعد عن الواقع واستضافت أشخاصًا لا علاقة لهم بالأمر ولا هم لهم على حد وصف صحيفة الدعوى سوى إثارة الفتنة بعد قيام أحد محاوري القناة بطرح أسئلة ايحائية علة ضيوفه بهدف اثارة الفتنة.

 

وقالت صحيفة الدعوى إن عددًا من الفضائيات تفتح شاشتها لمروجي الفتن لجذب المشاهدين وتحقيق مزيد من الإعلانات لتحقيق ربح.

وسلم مقيم الدعوى للمحكمة، تقريرًا معدًا من أهالي قرية سرسنا التي تتبعها الكنيسة، أكد فيه أن الكنيسة المذكورة تتكون من طابق واحد وأن ما احترق هو السقف الخشبي لغرفة مجاورة للكنسية وغير متصلة بها ولم ينتج عن احتراق سقفها أي أضرار بمبنى الكنيسة.

واضافت صحيفة الدعوى أن الأنبا إبرام أسقف الفيوم، أصدر بيانا تم بثه على قناة (مار مرقس) مساء يوم 17 فبراير 2013 لوأد الفتنة في مهدها، إلا أن قناة C.T.V تعمدت تكذيب البيان بعرض معلومات عارية عن الصحة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان