رئيس التحرير: عادل صبري 03:45 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

شطب دعوى أبو العنين ضد عمال سيراميكا كيلوباترا بالسويس

شطب دعوى أبو العنين ضد عمال سيراميكا كيلوباترا بالسويس

حوادث وقضايا

رجل الاعمال محمد أبو العنين

شطب دعوى أبو العنين ضد عمال سيراميكا كيلوباترا بالسويس

ولاء وحيد 09 أكتوبر 2016 18:23

 قضت محكمة شمال القاهرة الابتدائية الدائرة العمالية في القضية رقم 1538 لسنة 2012 برئاسة المستشار محمود الشربيني، بشطب الدعوي المرفوعة من رجل الأعمال محمد أبو العنين رئيس مجلس إدارة شركة كليوباترا السويس ضد عمال الشركة والتي كان يتملص فيها من صرف مستحقات مالية وعينية للعاملين بالشركة .


وقال "عصام الطباخ" المستشار القانوني للعمال بالشركة في بيان صحفي حصلت "مصر العربية " على نسخة منه أن الأحداث  بدأت منذ عام 2012 حتي مارس 2016 عندما اكتشف العمال إتفاقاً غير معلن عنه بين ابو العنيين ورئيس النقابة العامة للبناء والأخشاب للاضرار بحقوق نحو 5000 عامل ، حيث قام العمال بجمع التوقيعات لسحب الثقة من رئيس النقابة وتقديمها لوزير القوى العاملة والإتحاد العام لنقابات عمال مصر وتقديم مذكرة مخالفات تحتوي علي كافة الاخطاء الجسيمة التي ارتكبها رئيس النقابة العامة في حق عماله.
 

واشار " الطباخ" بأنه قام برفع اكثر من الف دعوة قضائية وجاري رفع العدد الباقي مطالباً بأحقية عمال كليوباترا السويس بالتعويض المادي والادبي من جراء اهمال النقيب العام للبناء والاخشاب في اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة لنفاذ الاتفاقية وبالزامه بصفته وشخصه بمبلغ وقدره مائة وخمسون الف جنيها لكل عامل . وقال "الطباخ" لافتا بان الحكم الذي صدر اليوم سيعد سنداً ودليلا في قضية التعويض المشار إليها.


ومن ناحية أخرى قام الطباخ برفع دعاوى فردية وصلت حتي الان خمسمائة دعوى وجاري رفع الباقي ضد محمد ابو العنيين رئيس مجلس ادارة شركة كليوباترا السويس طالبا فيها احقية العمال في صرف 60% كبدل مخاطر وظيفية وبدل إقامة واحقيتهم في صرف ثلاث وجبات غذائية يوميا فضلا عن المطالبة بالمقابل النقدي لساعات العمال الإضافية.

 

إقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان