رئيس التحرير: عادل صبري 05:39 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

البلتاجي لقاضي رابعة: كيف ترتاح ضمائركم وأنتم تحاكمون أبرياء؟

البلتاجي لقاضي رابعة: كيف ترتاح ضمائركم وأنتم تحاكمون أبرياء؟

حوادث وقضايا

القياد الإخواني محمد البلتاجي

البلتاجي لقاضي رابعة: كيف ترتاح ضمائركم وأنتم تحاكمون أبرياء؟

محمد يحيي 08 أكتوبر 2016 12:52

قال محمد البلتاجى القيادي بجماعة الاخوان المسلمين الذى يحاكم فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"فض اعتصام رابعة العدوية" لقاضي المحكمة كيف تنامون وأنتم مرتاحون البال في الوقت الذي تحاكمون فيه أبرياء وتستدعون قاتليهم على أنهم شهود - حسب قوله -. 


وأضاف خلال جلسة اليوم أن النيابة لم تحقق حتى الآن فى وقائع التعذيب التى تعرض لها، والتى كانت المحكمة أمرت منذ شهرين بالتحقيق فيها من قبل النيابة العامة.

 

وتابع : كيف يمكن أن أحاكم فى قضية نحن من قتلنا وذبحنا فيها؟ أنا محكوم على بالإعدام والسجن لمدة 225 سنة ورغم ذلك لم تصلنى أية أوراق خاصة بالقضية التى أحاكم بها الآن.
 

وأردف سبق وأن تقدمت ببلاغ للتحقيق فى واقعة مقتل ابنتى أسماء ولكن حتى الآن لم يتم التحقيق فى الأمر، فهل هناك خصومة بينى وبين النيابة العامة؟ ، ليضيف: "القضية مُسيسة"، وهو ما قوبل بتصفيق حاد من الأهالى الحاضرين بالمحكمة.


يأتي على رأس المتهمين في القضية، عدد من قيادات جماعة "الإخوان"، في مقدمتهم محمد بديع المرشد العام للجماعة، إلى جانب "أسامة" نجل الرئيس المعزول محمد مرسي، فيما تشمل قائمة المتهمين المصور الصحفي محمود شوكان.

 

وكانت النيابة أسندت إلى المتهمين، تهمًا عدة، من بينها تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية (ميدان هشام بركات حاليًا) وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس في التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم، والشروع في القتل العمد، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل.


 كما تضمنت قائمة التهم المسندة إلى المتهمين، ارتكابهم لجرائم احتلال وتخريب المباني والأملاك العامة والخاصة والكابلات الكهربائية بالقوة وتنفيذًا لأغراض إرهابية بقصد الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، وتكدير السكينة العامة، ومقاومة السلطات العامة، وإرهاب جموع الشعب المصري، وحيازة وإحراز المفرقعات والأسلحة النارية والذخائر التي لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، والأسلحة البيضاء والأدوات التي تستعمل في الاعتداء على الأشخاص.


 اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان