رئيس التحرير: عادل صبري 02:12 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالصور| أغاني راب وأحداث ثورة يناير ضمن أحراز متهمي "رابعة"

بالصور| أغاني راب وأحداث ثورة يناير ضمن أحراز متهمي رابعة

حوادث وقضايا

أغاني راب وأحداث ثورة يناير ضمن أحراز متهمي "رابعة"

بالصور| أغاني راب وأحداث ثورة يناير ضمن أحراز متهمي "رابعة"

محمد يحيي 08 أكتوبر 2016 10:54

اعترض طاهر أبو النصر محامي المصور الصحفي محمود أبوزيد "شوكان" على استناد النيابة العامة في القضية المعروفة إعلاميا بفض اعتصام رابعة على مشاهد مصورة من ثورة 25 يناير وأحداث الاتحادية والمقطم باعتبارها وقائع سبقت الواقعة المتهم فيها موكله ولا استخدامها كأحراز تضر بمركزه في القضية .

وطالب أبو النصر من المستشار حسن فريد إثبات الواقعة في محضر الجلسلة.


وجاء من بين الأحراز المعترض عليها أغاني راب لحركة تمرد وصور لثورة 25 يناير والاشتباكات الواقعة بين مؤيدي جماعة الإخوان ومعارضيها في أحداث عنف الاتحادية والمقطم .


وقالت النيابة العامة ردا على اعتراض عدد من المحامين إنها قدمت للمحكمة 50 إسطوانة مدمجة قدمها الامن الوطني .
 

و يأتي على رأس المتهمين في القضية، عدد من قيادات جماعة "الإخوان"، في مقدمتهم محمد بديع المرشد العام للجماعة، إلى جانب "أسامة" نجل الرئيس المعزول محمد مرسي، فيما تشمل قائمة المتهمين المصور الصحفي محمود شوكان.



وكانت النيابة أسندت إلى المتهمين، تهمًا عدة، من بينها تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية (ميدان هشام بركات حاليًا) وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس في التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم، والشروع في القتل العمد، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل.



 كما تضمنت قائمة التهم المسندة إلى المتهمين، ارتكابهم لجرائم احتلال وتخريب المباني والأملاك العامة والخاصة والكابلات الكهربائية بالقوة وتنفيذًا لأغراض إرهابية بقصد الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، وتكدير السكينة العامة، ومقاومة السلطات العامة، وإرهاب جموع الشعب المصري، وحيازة وإحراز المفرقعات والأسلحة النارية والذخائر التي لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، والأسلحة البيضاء والأدوات التي تستعمل في الاعتداء على الأشخاص.
 


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان