رئيس التحرير: عادل صبري 03:18 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تأجيل محاكمة متهمي "فض اعتصام النهضة" لـ2 نوفمبر

تأجيل محاكمة متهمي فض اعتصام النهضة لـ2 نوفمبر

حوادث وقضايا

فض اعتصام النهضة

تأجيل محاكمة متهمي "فض اعتصام النهضة" لـ2 نوفمبر

وكالات 03 أكتوبر 2016 10:31

أجَّلت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، اليوم الاثنين، نظر محاكمة 379 متهمًا، "بينهم 189 محبوسًا"، في القضية المعروفة إعلاميًّا بـ"فض اعتصام النهضة" إلى جلسة الثاني من نوفمبر المقبل لاستكمال سماع الشهود.

 

وكانت محكمة استئناف القاهرة قد رفضت طلب الرد المقدم من دفاع المتهمين في الدعوي ضد هيئة المحكمة، لإبداء رئيس الدائرة رأيه في القضية في أحد الحوارات الصحفية، وأمرت بإعادة الدعوي إلى نفس الدائرة.

 

وأسند أمر الإحالة للمتهمين اتهامات بـ"تدبير تجمهر بميدان النهضة بغرض الترويع ونشر الرعب بين الناس وتعريض الأمن العام وحياة المواطنين للخطر، ومقاومة رجال الشرطة المكلفين بفض التجمهر، وكذلك التخريب والإتلاف العمدي للمباني والأملاك العامة، واحتلالها بالقوة وقطع الطرق، وتقييد حركة المواطنين وحرمانهم من حرية التنقل والتأثير على السلطات العامة في أعمالها".

 

ووجَّه أمر الإحالة إلى المتهمين "ارتكاب جرائم القتل العمدي في حق عدد من مجهولي الهوية، والشروع في قتل الرائد وائل مختار والمجند محمد المهدي عفيفي والمجند رامي قرني مصطفى وآخرين عمدًا مع سبق الإصرار، والانضمام لعصابة قاومت بالسلاح رجال السلطة العامة في تنفيذ القوانين، وكذلك حيازة أسلحة نارية مشخشنة وغير مشخشنة، وذخائر تستخدم على الأسلحة بدون ترخيص، وأسلحة بيضاء، والقيام بأعمال البلطجة واستعراض القوة".


اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان