رئيس التحرير: عادل صبري 10:37 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالصور| دفاع "اقتحام قسم حلوان" للقاضي: مفيش قضية من غير شهود نفي

بالصور| دفاع اقتحام قسم حلوان للقاضي: مفيش قضية من غير شهود نفي

حوادث وقضايا

دفاع "اقتحام قسم حلوان" للقاضي: مفيش قضية من غير شهود نف

بالصور| دفاع "اقتحام قسم حلوان" للقاضي: مفيش قضية من غير شهود نفي

محمد يحيى 30 أغسطس 2016 10:21

أصرَّ دفاع المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا باقتحام قسم حلوان، خلال جلسة اليوم الثلاثاء، على الاستماع لشهود النفي.

 

وقال الدفاع لمحكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد: "مفيش قضية من غير شهود نفي، متسائلاً وهل يعقل أن يحرم المتهمين من حقهم في الاستناد لشهود النفي بعد أكثر من سنة ونص من المحاكمة في قضية كبيرة".

 

وطالب الدفع فى بداية الجلسة سماع شهود النفى في القضية، فاستجابت المحكمة لطلبه وقررت تحديد خمسة شهود فقط، فاعترض باقي الدفاع على ذلك بدوى أن لكل متهم شهود نفى .
 

وقال أسامة الحلو عضو هيئة الدفاع عن المتهمين، إن القضية يتم تداولها منذ عام ونصف، والسبيل الوحيد في يد الدفاع والمتهمين المساكين الاستماع لأقوال المتهمين


وأمرت المحكمة بإخراج شهود النفى من القاعة، وابقت على الشاهد أحمد فوزى للإدلاء بأقواله.
 

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين عصام أبو العلى وفتحى الروينى وسكرتارية أيمن القاضى ووليد رشاد، وممدوح عبد الرشيد.
 

وأسندت النيابة إلى المتهمين عدة تهم، منها ارتكابهم لجرائم الإرهاب والتجمهر والقتل العمد مع سبق الإصرار والشروع فيه وتخريب المبانى العامة والأملاك المخصصة للمصالح الحكومية وحيازة الأسلحة الآلية النارية والبيضاء والذخائر وإتلاف سيارات الشرطة والمواطنين.


وجاء بالتحقيقات، أن المتهمين قاموا يوم 14 أغسطس من العام قبل الماضى، بالتوجه إلى قسم شرطة حلوان، وأقاموا سواتر حجرية وتحصنوا وراءها، ورشقوا القسم بالحجارة وقنابل المولوتوف وإطارات كاوتشوك مشتعلة وأسطوانات الغا.

ووفقًا لما جاء بالتحقيقات أطلق المتهمون وابلًا من الأعيرة النارية على ضباط الشرطة والمواطنين المتواجدين فى القسم، فقتلوا المجنى عليهم عمدًا مع سبق الإصرار وأصابوا 19 من رجال الشرطة والمواطنين، وأحدثوا بهم عاهات مستديمة، وأحرقوا مبنى القسم بالكامل و20 سيارة شرطة و3 سيارات خاصة.

 


اضغط هنا لمتابعة آخر اخبار مصر 


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان