رئيس التحرير: عادل صبري 01:33 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

اليوم.. استئناف عمرو بدر على قرار حبسه فى التحريض على التظاهر

اليوم.. استئناف عمرو بدر على قرار حبسه فى التحريض على التظاهر

حوادث وقضايا

الصحفيان عمرو بدر ومحمود السقا

اليوم.. استئناف عمرو بدر على قرار حبسه فى التحريض على التظاهر

متابعات 28 أغسطس 2016 00:26

ينظر قاضى المعارضات بمحكمة شبرا الخيمة، اليوم الأحد، طلب الاستئناف المقدم من الصحفى عمرو بدر على قرار حبسه 15 يوما على ذمة التحقيقات فى الاتهامات الموجهة إليه بنشر شائعات كاذبة والتحريض على التظاهر ومحاولة قلب نظام الحكم.

 

وكانت نيابة شبرا الخيمة، قررت للمرة التاسعة تجديد حبس الزميلين عمرو بدر، ومحمود السقا 15 يوماً على ذمة التحقيقات، بجلسة الأربعاء الماضي، في القضية رقم 4016 لسنة 2016 إداري شبرا الخيمة ثان، بعد 110 من حبسهم انفراديًا بسجن مزرعة طرة.

8

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهمين "محاولة قلب وتغيير دستور الدولة ونظامها الجمهوري وشكل الحكومة، والانضمام إلى إحدى الجمعيات والهيئات والمنظمات التي تبغي تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة وسلطاتها العامة من ممارسة عملها".

كما شملت التهم "الإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والترويج بالقول والكتابة للأغراض محل الاتهام الأول، وذلك بإحدى الطرق المعدة للتوزيع والطباعة، وإذاعة أخبار وبيانات وشائعات كاذبة من شأنها تكدير الأمن العام".

واقتحمت قوات تابعة لوزارة الداخلية مبنى نقابة الصحفيين، في مايو الماضي، وقبضت على بدر والسقا، ما تسبب في أزمة بين النقابة ووزارة الداخلية طالبت النقابة على إثرها بإقالة وزير الداخلية وتقديم الرئاسة اعتذار رسمي.
 

وقررت نيابة وسط القاهرة، أواخر شهر مايو الماضي، إحالة نقيب الصحفيين وعضوي مجلس النقابة للمحاكمة، على خلفية التحقيق معهم في قضية الصحفيين "بدر والسقا".
 

وتصاعدت أزمة بين نقابة الصحفيين ووزارة الداخلية عندما اقتحمت قوة شرطية مقر النقابة وألقت القبض على صحفيين اثنين، يوم الأول من مايو الماضي، ما دفع الصحفيين لعقد اجتماع للجمعية العمومية أدانوا فيه اقتحام وزارة الداخلية للنقابة.
 

ونفت وزارة الداخلية الاقتحام، وقالت إن "إلقاء القبض على الصحفيين جاء تنفيذا لأمر ضبط وإحضار من النيابة".

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان