رئيس التحرير: عادل صبري 01:56 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

رسميًا.. رفع التحفظ على أموال حسين سالم وأسرته

رسميًا.. رفع التحفظ على أموال حسين سالم وأسرته

حوادث وقضايا

رجل الاعمال حسين سالم

وحذف أسمائهم من قوائم الترقب والوصول

رسميًا.. رفع التحفظ على أموال حسين سالم وأسرته

محمد يحيى 06 أغسطس 2016 12:27

رفع جهاز الكسب غير المشروع  برئاسة المستشار عادل السعيد مساعد وزير العدل، اليوم السبت، اسم رجل الأعمال حسين سالم وأبنائه خالد وماجدة سالم من قوائم المتحفظ على أموالهم.


وجاء ذلك بعد وصول إخطار الجهاز إلى البنك المركزى وهيئة المساحة والشهر العقارى والبورصة ووزارات السياحة والزراعة والمالية، كما تم وصول إخطار إلى مصلحة الجوزارات والهجرة برفع أسمائهم من قوائم الترقب والوصول تمهيدًا لعودتهم إلى القاهرة.


وأوضح جهاز الكسب غير المشروع في بيان صحفي  أن لجنة الفحص والتحقيق خاطبت 25 جهة لرفع التحفظ عن أموال حسين سالم، ورفع اسمه من النشرة الحمراء، من خلال إخطار الإنتربول الدولى، ورغم اتخاذ الإجراءات، فإنه تم تنفيذها بالداخل، بينما مازلت النشرة الحمراء لسالم وأبنائه موجودة على الصفحة الرسمية للإنتربول.

 

وأشار جهاز الكسب غير المشروع، إلى أن الدولة التزمت فى اتفاقها مع حسين سالم بعد سداد كافة المستحقات عليه، وتم إلغاء كافة القرارات الصادرة ضده سواء بالتحفظ على أمواله أو منعه من التصرف فيها أو منعه من السفر أو وضعه على قوائم الترقب والوصول، فضلا عن إخطار لجنة استرداد الأموال التى يرأسها المستشار نبيل صادق النائب العام لإخطار الاتحاد الأوروبى وكافة الدول الأجنبية بإلغاء طلب مصر فى تجميد أموال حسين سالم وأصوله فى الخارج.

 

وكان المستشار عادل السعيد، مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع، أعلن عن الانتهاء رسميا من التصالح مع رجل الأعمال حسين سالم وأفراد أسرته، وذلك نظير تنازلهم عن 21 أصلا من الأصول المملوكة لهم لصالح الدولة المصرية، بقيمة 5 مليارات و341 مليونا و850 ألفا و50 جنيها، بما يمثل 75% من إجمالى ممتلكاتهم داخل مصر وخارجها، والمقدرة قيمتها بمبلغ 7 مليارات و122 مليونا و466 ألفا و733 جنيها مصريًا.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان