رئيس التحرير: عادل صبري 02:20 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

إعادة قضية زهير جرانة للكسب غير المشروع

إعادة قضية زهير جرانة للكسب غير المشروع

حوادث وقضايا

وزير السياحة السابق - أرشيفية

إعادة قضية زهير جرانة للكسب غير المشروع

أسماء أبو بكر 04 أغسطس 2016 15:00

قررت محكمة استئناف القاهرة، إعادة ملف التحقيقات فى قضية الكسب غير المشروع المحال على ذمتها للمحاكمة الجنائية، وزير السياحة السابق، زهير جرانة، للنيابة العامة تمهيدا لتسليمها للجهاز لاستكمال أوراق القضية ومن ثم تحديد جلسة عاجلة لمحاكمته أمام إحدى دوائر جنايات القاهرة.

 

وأحال جهاز الكسب غير المشروع، وزير السياحة السابق"زهير جرانة"، للمحاكمة الجنائية لاتهامه بتضخم ثروته بما لا يتناسب مع مصادر دخله، وفقا للمناصب الوظيفية التى تولها منذ 31 ديسمبر 2005 حتى 29 يناير 2011.

 

وكشفت التحقيقات، أن الوزير الأسبق حصل لنفسه ولغيره من أفراد أسرته على كسب غير مشروع بسبب استغلاله لوظيفته حال كونه من القائمين بأعباء السلطة العامة والعاملين بالجهاز الإداري في الدولة إبان نظام الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، حيث تولى خلال تلك الفترة منصبي معاون وزير السياحة ثم وزيرا للسياحة.

 

وقال جهاز الكسب غير المشروع، إن "جرانة" حصل خلال الفترة المذكورة على منافع مادية نتيجة لسلوك مخالف مستغلا صفته الوظيفية بالجهاز الإداري للدولة، ما نتج عنه  زيادة في بما لا يتناسب مع مصادر دخله المشروعة بقيمة 18 مليونا و956 ألفا و705 جنيه.

 

وتبين من التحقيقات، أن ثروة "جرانة" تضخمت جراء استغلاله نفوذ وظيفته ومخالفته للنصوص القانونية العقابية، عن طريق تخصيص العديد من قطع الأراضي لصالح شركة "رويال للاستثمار والتنمية السياحية" التي كان يساهم فيها وقتها بنسبة 42.5%، وشركتي "دماك" و"النعيم للفنادق السياحية".

 

وتضمنت قرارات التخصيص المخالفة مبالغ مالية تقل عن أسعارها الحقيقية، وبإجراءات قامت فيها نية مخالفة للقواعد المنظمة لإدارة واستغلال والتصرف في تلك الأراضي رغم علمه بها، ما ترتب عليه وجود زيادة في ثروته وذويه لا تتناسب مع مصادر دخلهم، حيث عجز عن إثبات مصدر مشروع لها خلال التحقيقات. 

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان