رئيس التحرير: عادل صبري 07:57 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مواطن يطعن على استبعاده من الترشح لمعقد البرلمان بحدائق القبة

مواطن يطعن على استبعاده من الترشح لمعقد البرلمان بحدائق القبة

حوادث وقضايا

دار القضاء العالى

مواطن يطعن على استبعاده من الترشح لمعقد البرلمان بحدائق القبة

أسماء أبوبكر 01 أغسطس 2016 16:47

أقام المواطن مجدي صبحي رشاد، اليوم الاثنين دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، طالب فيها بإعادة إدراج اسمه في كشوف المرشحين لعضوية مجلس النواب، عن دائرة قسم حدائق القبة وإلغاء قرار استبعاده من كشوف المرشحين. قالت الدعوى التي حملت رقم 65527 لسنة 70 قضائية.


واختصمت الدعوى كل من رئيس اللجنة العليا للانتخابات، ورئيس لجنة الانتخابات بمحافظة القاهرة، أن الطالب تقدم للجنة الانتخابات بطلب الترشح على مقعد مجلس النواب عن دائرة حدائق القبة، برقم مسلسل 16، وحصل على رمز سبيكة الدهب، وتسلم إيصال باستلام الأوراق من قبل لجنة الانتخابات بمحكمة شمال القاهرة الابتدائية.

وجاء بالدعوى أنه علم باستبعاده من كشف المرشحين على سند أنه لم يقدم تقرير اللجنة الطبية، ولم يقدم شهادة الخدمة العسكرية، بالرغم من أن الثابت من الإخطار المقدم للجنة الانتخابات يفيد بأنه قد تم توقيع الكشف الطبي عليه، وأن النتيجة سترسل للجنة مباشرة، إلا أنه فوجىء بأن اللجنة تقرر بعدم وجود نتيجة الكشف الطبي بالأوراق. وشهد دائرة حدائق القبة أجواء انتخابية ساخنة بين المرشحين على مقعد النائب الراحل "سيد فراج" الذي وافته المنية يوم 12 يوليو الماضي، حيث تلقت اللجنة العليا للانتخابات طلبات 7 مرشحين للترشح على مقعد الدائرة.
 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان