رئيس التحرير: عادل صبري 10:39 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

المنيا.. تجديد حبس 19متهمًا في أحداث "كوم اللوفي"

المنيا.. تجديد حبس 19متهمًا في أحداث كوم اللوفي

حوادث وقضايا

أحد المنازل المحترقة بقرية كوم اللوفي بالمنيا

المنيا.. تجديد حبس 19متهمًا في أحداث "كوم اللوفي"

محمد كفافي 07 يوليو 2016 12:24

حبست نيابة مركز سمالوط بالمنيا، اليوم الخميس، 19 متهمًا في أحداث فتنة قرية كوم اللوفي، والتي شهدت أحداث عنف بين مسلمين وأقباط عقب ترديد شائعات بتحويل منزل إلي كنيسة، ونتج عن ذلك حرق منزل مواطن قبطي وشقيقيه، 15 يوماً علي ذمة التحقيق.

 

وقال مصدر قضائي، في تصريحات له اليوم، إن التهم التي وجهتها النيابة العامة للمتهمين شملت مقاومة السلطات والتعدي علي ممتلكات الغير وحرق منازل وإتلاف محتوياتها، وإثارة الفوضي، وأن النيابة قررت أيضًا ضبط وإحضار 3 متهمين، هاربين، متورطين في الأحداث، وإستكمال التحريات، وحصر الخسائر، وتكليف إدارة البحث الجنائي بسرعة إجراء التحريات حول ظروف وملابسات الواقعة.
 

وأوضح المصدر، أن قرار التجديد شمل كل من عبد الحميد ر ع، وظافر ر ع، وأحمد ع ح، ومحمد ص ع، وشعبان س أ، وياسر ع، وعبد الرحمن م ف، ، طارق ع-ه، وأحمد س أ، وعمران م ا، ومحمود م أ، ومحمد م، وفرجاني ر، وحمدي أ، وسعيد أ م، ومحمود م، ووليد ر ج، ومحمد ع م، ومحمد س ع، ووليد م.
 

وتعود أحداث الواقعة الي يوم الأربعاء قبل الماضي، عندما تلقى اللواء رضا طبلية مدير أمن المنيا، إخطارًا من مأمور مركز شرطة سمالوط، بتلقيه بلاغًا من أهالي قرية كوم اللوفي بتجمع حوالي 15 من مسلمي القرية أمام منزل تحت الإنشاء، ملك لشخص يدعي "أيوب خلف"، 42 سنة، فلاح، مسيحي الديانة، وذلك على إثر تردد بعض الشائعات عن اعتزامه استخدام المنزل كمنشأة كنسية عقب التشييد، وبالانتقال تبين أن المنزل عبارة عن أعمده تحت الإنشاء بارتفاع الوجه 5 أمتار، ومقام على قطعة أرض زراعية، وبسؤال صاحب المنزل قرر عدم اعتزامه تحويل المنزل كمبني كنسي، وتم إيقاف الأعمال ومخاطبة الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية، لمعاينة المنزل.

 

وفجر الخميس الماضي فوجئت الخدمات المعينة بالقرية، بتجمع حوالي 300 من مسلمي القرية، والتوجه للمنزل حيث قام بعضهم بإشعال النيران بالشدة الخشبية المستخدمة لصب سقف المنزل، وامتدت النيران في 4 غرف مجاورة وملحقة بالمنزل، وأثناء ذلك تساقط بعض الطوب الأبيض المستخدم في بناء المنزل، ونتج عن ذلك احتراق الشدة الخشبية وبعض مستلزمات المعيشة بالغرف، دون حدوث إصابات.

 

وانتقلت قوة من مركز شرطة سمالوط، لمكان البلاغ وبوصولهم قام المتجمعون برشق القوات بالطوب والحجارة وأسفر ذلك عن تحطم الزجاج الأمامي لسيارتين تابعتين للشرطة، أحدهما كان يستقلها مأمور مركز سمالوط.

 

 

 

اقرأ أيضًا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان