رئيس التحرير: عادل صبري 12:39 صباحاً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

استرداد 80% من الأسلحة المسروقة بالفيوم

استرداد 80% من الأسلحة المسروقة بالفيوم

حوادث وقضايا

اللواء الشافعى حسن مدير أمن الفيوم

من أقسام الشرطة..

استرداد 80% من الأسلحة المسروقة بالفيوم

زينب سعيد 09 أكتوبر 2013 11:44

 صرح اللواء الشافعى حسن مدير أمن الفيوم، أن 80% من الأسلحة التي تمت سرقتها من أقسام ومراكز الشرطة بالمحافظة أثناء الأحداث التي وقعت في 14 أغسطس الماضى، تم إعادتها إلى أجهزة الأمن، مشيرا إلى أن 75 % منها قام الأهالى بإعادتها طواعية.

 

 وأشاد الشافعي بموقف اثنين من المواطنين الفقراء من إحدى قرى مركز يوسف الصديق، والذين أعادا بندقيتين بعد أن حضرا إلى مكتبه بدونهما، خشية أن يتم إلقاء القبض عليهما أثناء توجههما بهما إلى مديرية الأمن.

 

وقام مدير الأمن بتسيير قوة من الشرطة معهما برئاسة العقيد محمد شكرى مدير العلاقات العامة بالمديرية وتم تسلم البندقيتين من المواطنين في منزليهما وإعادتهما إلى المديرية.

 

من جهة أخرى أكد الشافعي، أن هناك حملات مستمرة للقبض على المطلوبين سواء من جماعة الإخوان المتهمين في قضايا التحريض والعنف أو من البلطجية الذين استغلوا الموقف أثناء الأحداث وقاموا بعمليات سلب ونهب.

 

وأكد أن المديرية لا تتورع في محاسبة المقصرين من أبنائها فقد تم إبعاد أحد الضباط ونقله من الفيوم وتم فصل 4 خفراء من الخدمة وإبعاد 5 من العمل في المديرية لتسترهم على مجرمين.

 

وأشار مدير الأمن إلى حدوث تغيير في عقيدة ضباط وأفراد الشرطة خلال الفترة الماضية، حيث إن الجميع "أصبح يشعر بمسئولياته تجاه الوطن وأن الثقافة لديهم تغيرت إلى خدمة المواطن وأنه دائما على حق إلى أن يثبت العكس بعد أن أصبحت الشرطة ملكًا للشعب وليس الحاكم".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان