رئيس التحرير: عادل صبري 12:24 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

إخلاء سبيل المتهم الرئيسي في واقعة "الكرم" بالمنيا

إخلاء سبيل المتهم الرئيسي في واقعة الكرم بالمنيا

حوادث وقضايا

إسماعيل سيد - محامي المتهمين

بكفالة 10 آلاف جنيه ..

إخلاء سبيل المتهم الرئيسي في واقعة "الكرم" بالمنيا

محمد كفافي 04 يوليو 2016 10:17

أخلت محكمة جنح مستأنف المنيا غرفة المشورة، اليوم الاثنين، سبيل نظير إسحاق، المتهم الرئيسي في الأحداث الطائفية التي شهدتها قرية الكرم، التابعة لمركز أبوقرقاص، جنوب محاقظة المنيا، والتي أسفرت عن حرق عدد من المنازل، على خلفية ترديد إشاعات بوجود علاقة بين ربة منزل مسلمة وشاب قبطي.

 

وقال إسماعيل سيد محامي المتهم، أن نظير هو زوج ربة المنزل المسلمة المتهمة بغقامة علاقة مع شاب قبطي، وأن محكمة المنيا الجزئية قد أصدرت قرارها بحبس نظير إسحاق 15 يومًا، وأنه بالطعن على القرار قررت محكمة جنح مستانف المنيا غرفة المشورة، إخلاء سبيل المتهم، بكفالة مالية قدرها 10 آلاف جنيه.

 

وأضاف المحامي، أن الأمور بدأت تعود لنصابها الصحيح، وتحقيق مبدأ العدالة خاصة بعد ما أُثر حول القضية من لغعط وضجيج إعلامي.

 

وكانت قرية الكرم، شهدت إشتباكات بين عائلتين، بسبب علاقه عاطفية بين مسيحي، وسيده مسلمه، أسفرت عن إحتراق 5 منازل ملكاً للطرفين، كما أصيب شخصان، وتجريد سيدة قبطية  من ملابسها.

 

وتبين وقوع إشتباكات بين الجانبين، بسبب وجود علاقه عاطفية بين "أشرف عبده" 30 سنه صاحب محل أدوات منزلية، قبطي، وربه منزل، تدعي " نجوى رجب" 32 سنة.

 

وكشفت التحريات، أن زوج السيدة أكتشف وجود علاقه بينها وصاحب المحل المسيحي، فقام بتطليقها، فتجمع عدد من أهالي السيدة أمام منزل المسيحي، للانتقام منه، وقاموا بالاعتداء عليه بالضرب، وأشعلوا النيران في منزله، فامتدت النيران إلي 6 منازل أخري مجاوره، ومنها 3 منازل ملكاً للجيران من المسلمين، ومخزن بلاستيك ملك مواطن قبطي، كما أصيب كلاً من، "عطيه عياد" 58 سنة، مزارع، ونجله عياد 30 سنة، عامل، بكدمات وجروح، من الطرف المسيحي، وتجريد والدة الشاب القبطي وتدعى "سعاد ثابت" من ملابسها.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان