رئيس التحرير: عادل صبري 12:43 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

تأجيل محاكمة متهمي "جمعة رد الكرامة" لـ 7 ديسمبر

تأجيل محاكمة متهمي جمعة رد الكرامة لـ 7 ديسمبر

حوادث وقضايا

محكمة طنطا - أرشيف

طنطا..

تأجيل محاكمة متهمي "جمعة رد الكرامة" لـ 7 ديسمبر

هبة أسامة 08 أكتوبر 2013 11:11

أجلت محكمة جنايات طنطا، اليوم محاكمة 9 من المواطنين الذين تم القبض عليهم في أحداث جمعة "رد الكرامة" بمدينة طنطا، بتهمة إثارة الشغب لـ 7 ديسمبر المقبل، بسبب عدم حضور المتهمين لدواعٍ أمنية.

 

كانت مدينة طنطا قد شهدت في مليونية "رد الكرامة" في عهد الرئيس السابق محمد مرسي، تظاهر العشرات من شباب القوى والحركات الثورية أمام مديرية أمن الغربية، اعتراضا على حكم الإخوان، وتطورت الأمور لحدوث اشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن المعنية بتأمين محيط ديوان مديرية الأمن، وتمكنت القوات من ضبط 9 منهم هم ( خالد الدويك، أيمن محمد عبد المنعم القماش، عبد الرحمن بر، يوسف الحماقى، محمد أحمد العزب، مؤمن أحمد، أيمن حوراس، أمجد حورس، فهد عبد المجيد).

 

وقامت نيابة استئناف طنطا برئاسة المستشار أيمن الوردانى في ذلك الوقت، بتحويلهم لمحكمة الجنايات بتهمة محاولة اقتحام مبنى ديوان المحافظة ومديرية الأمن وإثارة الشغب، وتم إيداعهم في سجن دمنهور العمومي.

 

كما تظاهر العشرات من شباب القوى والحركات الثورية والسياسية أثناء نظر القضية معلنين تضامنهم مع زملائهم رافعين لافتات "الحرية للمعتقلين"، "الحرية لخالد الدويك وزملائه"، "الحرية لشباب طنطا"، "الإفراج عن معتقلين من قبل نظام مرسي".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان