رئيس التحرير: عادل صبري 09:19 مساءً | الأحد 25 فبراير 2018 م | 09 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

قتيلان و48 مصابًا بانفجار داخل مقر شرطي بسيناء

قتيلان و48 مصابًا بانفجار داخل مقر شرطي بسيناء

حوادث وقضايا

انفجار - أرشيف

قتيلان و48 مصابًا بانفجار داخل مقر شرطي بسيناء

الأناضول 07 أكتوبر 2013 11:06

سقط قتيلان على الأقل وأصيب 48 آخرون، جراء انفجار يرجح أنه وقع نتيجة سيارة مفخخة وقع بمقر مديرية أمن جنوب سيناء، بمدينة الطور جنوبي سيناء صباح اليوم الاثنين، بحسب شهود عيان ومصادر أمنية.


وفيما قال شهود عيان إن الانفجار خلف قتيلين على الأقل، أشارت مصادر أمنية إلى أن عدد القتلى قد يصل إلى خمسة، بالإضافة إلى 48 مصابا.
وأوضحت المصادر الأمنية أن القتلى والمصابين من رجال الشرطة وبعض المدنيين الذين تصادف وجودهم في المكان.


وقالت مصادر أمنية إنه "تم العثور على بعض العبوات الناسفة بجوار السور الخارجي لمقر المديرية وجارٍ إبطال مفعولها".


وأضافت المصادر ذاتها أنه "تم الدفع بآليات عسكرية ومدرعات وقوات مسلحة بطريق "السويس- جنوب سيناء"، عقب الانفجار، فيما تقوم قوات الجيش بعمليات تمشيط موسعة على الطرق للبحث عن منفذي التفجيرات".


وأوضحت المصادر أن قوات الجيش والشرطة تجري حاليا عمليات تفتيش دقيقة حاليا بنفق أحمد حمدي، الواصل بين ضفتي قناة السويس، بالإضافة إلى المعديات التي تعمل في المجرى الملاحي لقناة السويس.


وعلى صعيد متصل، كثفت قوات الشرطة والجيش من إجراءاتها لحماية المقار العسكرية والشرطية في محافظة شمال سيناء على خلفية الانفجار الذي استهدف مديرية أمن جنوب سيناء، بحسب المصادر ذاتها.


وتعد هذه هي أول عملية تستهدف رجال الأمن بجنوب سيناء منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي في شهر يوليو الماضي، بينما شهدت محافظة شمال سيناء منذ ذلك الوقت، هجمات مسلحة تستهدف أفراد ومقار للجيش والشرطة، سقط خلالها عشرات القتلى والجرحى، معظمهم من أفراد الجيش والشرطة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان