رئيس التحرير: عادل صبري 02:58 صباحاً | الجمعة 23 فبراير 2018 م | 07 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

النيابة تنظر تجديد حبس عصام سلطان

النيابة تنظر تجديد حبس عصام سلطان

حوادث وقضايا

عصام سلطان

النيابة تنظر تجديد حبس عصام سلطان

وكالات 07 أكتوبر 2013 07:15

تنظر اليوم الاثنين نيابة أول مدينة نصر برئاسة المستشار احمد حنفي أمر تجديد حبس عصام سلطان نائب حزب الوسط 15 يوماً على ذمة التحقيقات لاتهامه بالتحريض على قتل المواطنين بميدان رابعة العدوية.   


وكان سلطان قد رفض خلال تحقيقات النيابة التي جرت معه داخل سجن طره، الإجابة على الأسئلة والاتهامات التي وجهتها النيابة إليه واكتفى بقوله "معرفش حاجة عن التهم دي" وطلب من رئيس النيابة سرعة إنهاء التحقيق حتى يتمكن من قراءة القران الكريم قبيل نومه. 


ولم يبدي نائب حزب الوسط والمتهم بالتحريض على قتل المواطنين برابعة أي اهتمام للتحقيقات، ومع ذلك وجهت النيابة إليه تهم، حرق وإتلاف منشآت حكومية، والتحريض على القتل والشروع في قتل، واحتجاز مواطنين بدون وجه حق وتعذيبهم فيما عُرف باعتصام "رابعة" والذي كان بمحيط مسجد رابعة العدوية.   


يذكر أن أجهزة الأمن بالقاهرة ألقت القبض على المهندس أبو العلا ماضي، رئيس حزب الوسط ونائبه عصام سلطان بمنطقة المقطم، بعد صدور قرار من النيابة العامة بضبطهم وإحضارهم على خلفية تهم تتعلق بالتحريض على العنف وقتل المتظاهرين وإهانة القضاء المصري، ومن المقرر أن تنتقل النيابة اليوم الاثنين، إلى سجن طره لنظر تجديد حبس المتهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان