رئيس التحرير: عادل صبري 06:12 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

إطلاق نار على نقطة تفتيش للجيش بـ"الرماية"

إطلاق نار على نقطة تفتيش للجيش بـالرماية

حوادث وقضايا

نقطة تفتيش تابعة للجيش المصري

إطلاق نار على نقطة تفتيش للجيش بـ"الرماية"

الأناضول 07 أكتوبر 2013 05:13

أطلق مسلحون مجهولون، في الساعات الأولى من اليوم الإثنين، النار على نقطة تفتيش تابعة للجيش المصري، قرب ميدان الرماية بمحافظة الجيزة، غرب القاهرة، بحسب شهود عيان.

وقال الشهود إن مسلحين يستقلون سيارة اقتربوا من نقطة تفتيش تابعة للجيش قرب ميدان الرماية على أطراف القاهرة، قبل أن يفتحوا نيران أسلحتهم الرشاشة تجاه الجنود، الذين ردوا عليهم بإطلاق النار.

ولاذ المهاجمون بالفرار، وسط حالة من الذعر بين سكان المنطقة إثر الحادث، فيما دفعت قوات الجيش بتعزيزات عسكرية للشوارع المحيطة، وكثفت من إجراءاتها الأمنية في المنطقة التي تضم معسكرا للجيش، ومنطقة التجنيد الخاصة بمحافظة الجيزة، ونادي الرماية (نادي اجتماعي لضباط الجيش).

ولم يتسن على الفور معرفة ما إذا كان الهجوم قد أسفر عن سقوط ضحايا، كما لم تعلق السلطات المصرية الرسمية على الواقعة .

يذكر أن الهجوم جاء بعد دخول حظر التجوال في القاهرة حيز التنفيذ ، والذي تنتشر إثره مدرعات وقوات الجيش على مداخل المدن والطرق الرئيسية لتطبيق الحظر المفروض منذ 14 أغسطس  الماضي.

ويأتي الحادث عقب يوم حافل شهدته العاصمة المصرية ومشهد منقسم بين احتفالات رسمية وشعبية بالذكرى الـ 40 لحرب أكتوبر 1973 التي تمكن فيها المصريون من استعادة السيطرة على المجرى الملاحي العالمي لقناة السويس من إسرائيل، ومظاهرات دخلت يومها الأول بعد المائة لأنصار الرئيس السابق محمد مرسي ضد ما يعتبرونه "انقلابا عسكريا" أطاح به، سقط خلالها، الأحد، إثر اشتباكات بينهم والشرطة في عدة محافظات، 51 قتيلا و268 مصابا، بحسب وزارة الصحة المصرية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان