رئيس التحرير: عادل صبري 02:54 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ضبط 9 "جهاديين" وربع طن متفجرات في سيناء‎

ضبط 9 جهاديين وربع طن متفجرات في سيناء‎

حوادث وقضايا

قوات الجيش في سيناء

ضبط 9 "جهاديين" وربع طن متفجرات في سيناء‎

الأناضول 07 أكتوبر 2013 04:13

قال مصدر أمنى مصري إن الحملة الأمنية  التي قامت بها قوات الجيش والشرطة في محافظة شمال سيناء، أمس الأحد، تمكنت من ضبط 9 من "العناصر الجهادية التكفيرية" بحوزتهم ربع طن من مادة تي إن تي المتفجرة معبأة في أجولة، ولغمًا روسيًا الصنع، وجهازي لاسلكي.

وذكر المصدر أن "الحملة تمكنت من تدمير 4 منازل تمثل معاقل للجهاديين وضبط 3 سيارات تستخدم في الهجمات علي المقرات الأمنية و3 أجهزة كمبيوتر مسجل عليها خطط لاستهداف أكمنة (نقاط) أمنية ومعسكرات للجيش، وعدد من الخرائط الموضح بها أماكن تواجد القوات في سيناء".

ويأتي هذا تزامنًا مع احتفال سيناء الأحد بالذكرى الـ 40 لحرب 6 أكتوبر عام 1973 بين مصر وإسرائيل، والتي أفضت إلى تحرير شبه الجزيرة الواقعة شمال شرقي مصر من الاحتلال الإسرائيلي.

وينفذ الجيش المصري بالتعاون مع الشرطة حملة عسكرية واسعة في مناطق حدودية في شمال سيناء، الواقعة على الحدود مع قطاع غزة وإسرائيل، لتعقب ما يصفه بالعناصر "الإرهابية" و"الإجرامية"، ولهدم أنفاق التهريب مع قطاع غزة.

وتشهد محافظة شمال سيناء هجمات مسلحة تستهدف أفراد ومقار للجيش والشرطة، منذ عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو الماضي، سقط خلالها العشرات، معظمهم من أفراد الجيش والشرطة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان