رئيس التحرير: عادل صبري 11:02 مساءً | الخميس 22 فبراير 2018 م | 06 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

أقوال "الغزلاني" المتهم بالتخطيط لاقتحام قسم كرداسة

أقوال الغزلاني المتهم بالتخطيط لاقتحام قسم كرداسة

حوادث وقضايا

أحداث كرداسة

مؤكدا عدم خروجه من منزلي يوم الحادث..

أقوال "الغزلاني" المتهم بالتخطيط لاقتحام قسم كرداسة

محمد معوض 03 أكتوبر 2013 19:37

نفى الدكتور محمد السيد الغزلاني الاتهامات التي وجهتها لهم النيابة بالتخطيط لاقتحام قسم كرداسة وقتل الضباط والجنود، مؤكدا أنه لم يخرج من منزله يوم اقتحام المركز.

 

وقال الغزلاني خلال تحقيقات النيابة معه: "يوم اقتحام قسم كرداسة لم أخرج من منزلى طوال يومين متتاليين وخرجت عقب انتهاء الأحداث تماما ولم أشارك فيها".

 

وخضع الغزلاني - الذي يبلغ من العمر 63 عاما - للتحقيق أمام المستشار محمد اباظة رئيس نيابة شمال الجيزة الكلية، اليوم الخميس، حيث واجهته النيابة بأقوال الشهود والتحريات التي أفادت بأنه من المخططين الرئيسيين للحادث الذي راح ضحيتها ضابط ومواطنون.

 

وفيما يلي نص التحقيقات :

 

 

س: اين كنت وقت اقتحام قسم شرطة كرداسة

 

ج: كنت فى البيت، وفي يوم حادث اقتحام قسم كرداسة لم أخرج من منزلى طوال يومين متتاليين وخرجت عقب انتهاء الأحداث تماما ولم أشارك فيها.

 

س: اين يقع منزلك  

ج:يبعد عن قسم كرداسة بحوالي 100 متر فقط

س:ألم يدفعك الفضول ودوي إطلاق الرصاص والانفجارات الي الخروج لاستطلاع الامر

ج: أنا رجل مسن ولا أستطيع الخروج كثيرا ولذلك لم أخرج وقت اقتحام القسم وعلمت فيما بعد بما حدث من قتل للضباط واقتحام القسم من الأهالي ووسائل الإعلام.

 

وبمواجهته بمقطع فيديو ظهرت فيه سيارته على مسرح الجريمة وبجوارها أمين شرطة من قوة القسم مقتولا.

ما رأيك فيما تراه امامك من تواجد سيارتك وبجوارها امين شرطة مقتولا بجوار القسم.

ج: إن السيارة كانت بحوزة نجله محمود في ذلك اليوم ولا يعلم إذا كان توجه بها للقسم من عدمه.

 

 س:لماذا هربت إلي الإسكندرية ولم تجلس في بيتك .

ج: توجهت إلي هناك لممارسة عملي، لكونى طبيبا.

 

 وعقب الانتهاء من التحقيقات امر المستشار احمد البقلي المحامي العام الاول لنيابات شمال الجيزة الكلية، بحبس المتهم 15 يوما على ذمة التحقيقات بعد ان وجهت له اتهامات تكوين عصابة تهدف لترويع الآمنين وارتكاب اعمال إرهابية ومحاولة احتلال منشأة حكومية واقتحام قسم الشرطة والقتل العمد للضباط والمجندين والشروع في قتل آخرين.

 

وكشفت التحريات التي أشرف على إجرائها اللواء محمود فاروق نائب مدير الادارة العامة للمباحث أن المتهم طبيب شهير ولديه مستشفى خاص بكرداسة ويستخدمها لجذب أنصار لهم حيث يخصصها للعلاج بأجر رمزي.

 

كما أكدت التحريات أنه والد لنجلين يدعيان احمد ومحمود والذي اقر شهود العيان برؤيته أثناء حملهما بندقية آلية ومطاردة النقيب الشهيد هشام شتا بها وأطلقا النار عليه من الخلف أثناء محاولته الهرب منهما.

 

وأضافت التحريات ان نجلي المتهم مازالا هاربين وجار البحث عنهما وان المتهم الرئيسي محمد نصر فرج غزلاني مازال هاربا وان من تم ضبطه أمس زوج شقيقته وأنهما خططا للجريمة برفقة المتهم الهارب عبد السلام بشندي عضو مجلس الشعب السابق .

 

وكانت قوات الامن ألقت القبض على المتهم الرئيسي في أحداث اقتحام القسم ونجله المطلوبين على ذمة القضية، أثناء اختبائهما في أحد الفيلات بمنطقة الساحل الشمالي.

 

وكان  مدير مباحث الإسكندرية، اللواء ناصر العبد، أوضح  أن ضباط مباحث الإسكندرية، بالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة، ألقوا القبض على محمد السيد الغزلاني، 60 عامًا، ونجله حسن، أحد أهم المتهمين في قضية اقتحام قسم شرطة كرداسة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان