رئيس التحرير: عادل صبري 03:19 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

جنايات المنيا تستأنف محاكمة 8 محامين بتهمة إهانة القضاء

  جنايات المنيا تستأنف محاكمة 8 محامين بتهمة إهانة القضاء

حوادث وقضايا

المتهمون بإهانة القضاء بالمنيا - أرشيفية

جنايات المنيا تستأنف محاكمة 8 محامين بتهمة إهانة القضاء

محمد كفافي 11 يونيو 2016 08:22

يستأنف المستشار عمر سويدان، رئيس محكمة جنايات المنيا، اليوم السبت، محاكمة 8 محامين بمركز مطاي، محكوم عليهم بالمؤبد، لإتهامهم بمنع قاضي من عمله وتعطيل مرفق عام عن العمل وإهانة القضاء.

 

وقال مصدر قضائي، في تصريحالت له اليوم السبت، أن إستئناف محاكمة المتهمين، جاءت بعد أن قبلت محكمة النقض الطعن المقدم من المتهمين في شهر ديسمبر الماضي وإعادة محاكمتهم من جديد أمام دائرة أخرى بمحكمة جنايات بني سويف مأمورية المنيا.

 


وكانت محكمة جنايات المنيا أصدرت حكمًا في 9 أغسطس الماضي، بالمؤبد على 8 محامين، هم كل من، إبراهيم الدسوقي محمد نقيب المحامين بمطاي، خلف ثروت عبد الغني، ومحمد حسن محمد، وعبد الناصر محمد عبد الغني، ومحمد حامد عبد المجيد، ومحمود محمد الأزهري ،ومحمد سيد سيد، وعاطف حسن عبد المطلب، فيما قضت المحكمة بحبس المحامي أحمد عيد أحمد 3 سنوات، حضوياً، وبراءة 13 آخرين.
 


وتعود أحداث الواقعة، إلى يوم 13 من شهر مارس 2013، عندما تقدم المستشار أحمد فتحي جندي رئيس المحكمة الجزئية بمطاي، بمذكرة ضد 22 من محامي مطاي، إتهمهم فيها بمنعه من العمل وتعطيل مرفق عام عن العمل وإهانة القضاء.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان