رئيس التحرير: عادل صبري 10:28 صباحاً | الخميس 22 فبراير 2018 م | 06 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

"غاز سام" يخنق 27 عاملًا داخل مصنع بالإسماعيلية

"غاز سام" يخنق 27 عاملًا داخل مصنع بالإسماعيلية

نهال عبد الرءوف 03 أكتوبر 2013 12:31

قالت مصادر أمنية وطبية، إن 27 عاملا على الأقل أصيبوا، اليوم الخميس، باختناقات إثر تعرضهم لاستنشاق غاز سام، بمصنع قناة السويس للملابس الجاهزة داخل المنطقة الحرة الاستثمارية بالإسماعيلية.

 

وأضافت المصادر أن المصابين تم نقلهم إلى المستشفى العام لتلقى العلاج، وأن الإصابات تراوحت ما بين اختناقات وأعراض ضيق تنفس وهبوط في ضغط الدم نتيجة استنشاق غاز سام غير معلوم المصدر، أثناء تواجد العمال بالمصنع.

 

وذكر عدد من شهود العيان أن مجهولين قاموا بإلقاء قنبلة غاز على المصنع، ما أسر عن إصابة العشرات من العمال بداخله باختناقات، فيما أفادت مصادر امنيه إلى أنه لم يتحدد حتى الآن سبب الإصابات أو مصدر هذا الغاز.

 

وتضاربت أقوال شهود العيان وعمال المصنع وروايات المصابين حول الحادث، حيث أكد بعضهم قيام مجهولين باطلاق قنبلة غاز مسيلة للدموع على المصنع، فيما أكد آخرون انفجار إحدى أسطوانات الكلور والغاز داخل المصنع.

 

وقالت حنان محمد، عاملة بالمصنع، إنها استنشقت رائحة غاز سيئة للغاية أثناء عملها بالمصنع، ما أصابها وعددا آخر من العمال والعاملات بالاختناق والغثيان، مؤكدة إصابة بعض العمال بحالات إغماء.

 

ولفت هشام السيد، أحد المشرفين بالمصنع، إلى أن أحد العمال قام بـ "رش غاز" داخل المصنع، دون معرفة السبب وراء قيامه بذلك، نافيا حدوث أي انفجار داخل المصنع.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان