رئيس التحرير: عادل صبري 03:39 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

الداخلية: ضبط 3 أشخاص أداروا صفحات "غش الثانوية"

الداخلية: ضبط 3 أشخاص أداروا صفحات غش الثانوية

حوادث وقضايا

امتحانات الثانوية العامة - أرشيفية

الداخلية: ضبط 3 أشخاص أداروا صفحات "غش الثانوية"

وكالات 07 يونيو 2016 10:55

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، أن أجهزة الأمن تمكنت من ضبط القائم على إدارة صفحة عبر موقع فيس بوك تقوم بتسريب أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة والأزهرية.

 

 

وقالت الوزارة، في بيان نشر عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك، إنه بالاستعانة بالتقنيات الحديثة من فحص فني وتتبع البصمة الإلكترونية... فقد أكدت المعلومـــات قيـــام (خالد ع.ك) مواليد 1992 ومقيم بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة... بإدارة صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك باسم (As You Like) بنشر صور ومنشورات تحتوي على أسئلة وإجاباتها لامتحانات الثانوية العامة والأزهرية حال تأدية الطلاب لها لتسهيل عملية الغش داخل لجان الامتحانات".

 

وتابعت "بالفحص الفني تبين أن الحساب المسمى باسم المذكور مسؤول عن إدارة الصفحة محل الواقعة وقيامه بنشر نفس الأسئلة الخاصة بمادة اللغة العربية لطلبة الصف الثالث الثانوي، ولكن بصورة مختلفة عن ورقة الأسئلة التي قامت وزارة التربية والتعليم بتوزيعها على الطلاب".

 

وأضافت أن المتهم اعترف بأنه المنشئ والمتحكم في الصفحة وأنه قام بالاشتراك مع مستخدمي بعض الحسابات الأخرى بنشر أسئلة مادة اللغة العربية.

 

كما أشارت الوزارة، بحسب البيان، إلى إلقاء القبض على متهمين اثنين آخرين بمحافظة البحيرة يديران صفحتين على فيس بوك لتسريب امتحانات الثانوية العامة إحداهما تدعى "مهايطي" والأخرى "يوم المعجنة".

 

وسادت حالة ارتباك في لجان الثانوية العامة للنظام الحديث، أول أمس الأحد، عقب تسريب امتحان التربية الدينية وما تردد على وسائل التواصل الاجتماعي عن تسريب امتحان اللغة العربية. وألغت وزارة التعليم امتحان مادة التربية الدينية وحددت يوم 29 يونيو الجاري لإجرائه.

 

وقام رئيس الوزراء شريف إسماعيل بزيارة مفاجئة صباح اليوم إلى وزارة التربية والتعليم لمتابعة امتحانات الثانوية العامة خاصة بعد واقعة تسريب امتحان التربية الدينية وما تردد على وسائل التواصل الاجتماعي عن تسريب امتحان اللغة العربية.
 

وقررت نيابة جنوب القاهرة الكلية، أمس، حبس 12 مسؤولا بوزارة التربية والتعليم 15 يوما على ذمة التحقيقات التي تجرى معهم على خلفية واقعة تسريب الامتحانات. كما قررت النيابة الإدارية فتح تحقيق عاجل في الواقعة.
 

وأعلنت صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة" على فيس بوك أنها سوف تنشر، صباح اليوم الثلاثاء، امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة قبل موعده بـ40 دقيقة، وقالت إنها تمتلك الآن الامتحان الأصلي والنموذجين البديلين، وإنها تحاول التأكد أي منهما سوف يطرح للطلاب في اللجان قبل الإعلان عنه عبر الصفحة.
 

وقررت نيابة الوراق الجزئية، مساء أمس، حبس طالب جامعي لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة إدارة صفحة "شاومينج" التي تقوم بتسريب الامتحانات.

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان