رئيس التحرير: عادل صبري 10:21 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

المشدد 10 سنوات حضوريًا لخمسة متهمين بـ"خلية حلوان"

المشدد 10 سنوات حضوريًا لخمسة متهمين بـخلية حلوان

حوادث وقضايا

المتهمون في خلية حلوان - أرشيفية

المشدد 10 سنوات حضوريًا لخمسة متهمين بـ"خلية حلوان"

محمد يحيي 04 يونيو 2016 09:31

قضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار فتحي البيومي، بمعاقبة خمسة متهمين حضوريًا بالسجن المشدد لمدة عشرة سنوات، كما قضت بالحبس مع الشغل لمدة عشرة سنوات غيابيًا لمتهم .

 

وجاءت أسماء المتهمين المعاقبين حضوريًا على النحو التالي، كمال الدين محمد، و نبيل محمد، و بلال عبد العاطي، و حسن عبد العزيز ، و أحمد  جمال ، اما المتهم الصادر بحق حكماً غيابياً هو أحمد محمد أحمد .

 
وكانت النيابة أسندت للمتهمين تهم انضمامهم إلى جماعة أسست على خلاف القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل العمل بأحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي وكان الإرهاب وسيلتها في تحقيق أغراضها المتقدمة بأن انضموا إلى جماعة الإخوان الإرهابية والتي تتخذ من العمل المسلح وسيله لتحقيق مأربها المتمثلة في السطو على مقاليد الحكم بالقوة وإشاعة الفوضى في البلاد حال علمهم بما تدعو إليه وبوسائلها لتحقيق أغراضها وذلك على النحو الوارد بالتحقيقات.


وأسند لهم أنهم حازوا وأحرزوا بواسطة بعضهم البعض مواد داخلة في حكم المفرقعات 12 نافورًا للشرر بغير ترخيص.

 
كما وجهت لهم اتهام استعمال المفرقعات محل الاتهام السابق استعمالا من شأنه تعريض الأرواح والممتلكات للخطر وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان