رئيس التحرير: عادل صبري 06:54 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ضبط تشكيل تخصص في سرقة مواطني المنيا بالإكراه

ضبط تشكيل تخصص في سرقة مواطني المنيا بالإكراه

حوادث وقضايا

القبض على شخص-ارشيف

بجوزتهم 4 بنادق آلية بلجيكية و 739 طلقة..

ضبط تشكيل تخصص في سرقة مواطني المنيا بالإكراه

محمد معوض 01 أكتوبر 2013 17:04

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا من إلقاء القبض على تشكيل عصابي تخصص في سرقة المواطنين بالإكراه وبحوزتهم عدد 4 بنادق آلية بلجيكية وبندقية خرطوش وعدد 739 طلقة نارية.

 

وكانت قوة أمنية تابعة لإدارة قوات الأمن بالمنيا أثناء تواجدها بكمين أمني على الطريق الصحراوي الغربي بدائرة مركز شرطة المنيا، تلاحظ لهم وجود سيارة ربع نقل بدون لوحات معدنية يعتليها ثلاثة أشخاص بحوزتهم أسلحة نارية، وحال مشاهدتهم القوات حاولوا الهرب بالمنطقة الصحراوية، وعلى الفور قامت القوات بملاحقتهم.

 

وتمكنت من ضبط كلٍ من تيسير. أ.ص –37سنة – مزارع وبحوزته (بندقية آلية بلجيكى عيار7،62×51مم، وبخزينتها عدد 18طلقة نارية من ذات العيار ، وحقيبة جلدية بداخلها عدد 5خزائن بداخل كل خزينة عدد 20 طلقة نارية، وعدد 79 طلقة نارية من ذات العيار)، ومعتصم. ع.ا –29سنة – مزارع - ومقيم بدائرة المركز – مطلوب ضبطه للتنفيذ عليه في حكم قضائى صادر ضده بالسجن ثلاثة سنوات، وبحوزته (بندقية آلية بلجيكى عيار7،62×51مم، وبخزينتها عدد 11 طلقة نارية من ذات العيار ، وحقيبة جلدية بداخلها عدد 4 خزائن بداخل كل خزينة عدد 20 طلقة نارية وعدد 75 طلقة نارية من ذات العيار)، وعمرو. م. أ –27سنه- فلاح - ومقيم بدائرة المركز – سبق إتهامه في عدد 3 قضايا وبحوزته (بندقية آلية بلجيكى عيار7،62×51مم، وبخزينتها عدد 9 طلقة نارية من ذات العيار ، وحقيبة جلدية بداخلها عدد 3 خزائن بداخل كل خزينة عدد 20 طلقة نارية، وعدد 69 طلقة نارية من ذات العيار)، وهانى. م.م – 33سنة- ومقيم بدائرة المركز – سبق اتهامه في قضية قتل وبحوزته (بندقية آلية بلجيكى عيار7،62×51مم، وبخزينتها عدد 17 طلقة نارية من ذات العيار ، وحقيبة جلدية بداخلها عدد 3 خزائن بداخل كل خزينة عدد 20 طلقة نارية وعدد 85 طلقة نارية من ذات العيار)، وأشرف.ع. ى –38سنة - ومقيم بدائرة المركز – مسجل شقى خطر سرقة بالإكراه – وسبق اتهامه في عدد 24قضية (مخدرات، سلاح، سرقة بالإكراه، هروب مراقبة، شروع في قتل )، ومطلوب ضبطه للتنفيذ عليه في حكم قضائي صادر ضده بالسجن ثلاثة سنوات، حيث تمكن من الهرب بالسيارة عقب تخليه عن سلاح نارى كان بحوزته وهو عبارة عن ( بندقية خرطوش ، وحقيبة بداخلها عدد 75 طلقة خرطوش من ذات العيار ).

 

بمواجهة المتهمين اعترفوا بحيازتهم للأسلحة النارية بغرض استخدامها في ارتكاب وقائع السرقة بالإكراه بالطرق الصحراوية وترويع المواطنين وفرض الإتاوات على مالكي الأراضي الزراعية.

 

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق هذا وجارٍ تكثيف الجهود لسرعة ضبط المتهم الهارب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان