رئيس التحرير: عادل صبري 10:18 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

عبدالرحمن البر: كيف أتهم بالعنف وأنا ألفت كتبا في رفضه؟

عبدالرحمن البر: كيف أتهم بالعنف وأنا ألفت كتبا في رفضه؟

حوادث وقضايا

عبدالرحمن البر

في أول ظهور له

عبدالرحمن البر: كيف أتهم بالعنف وأنا ألفت كتبا في رفضه؟

محمد يحىى 31 مايو 2016 17:37

استنكر عبدالرحمن البر عضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين، الاتهامات الموجهة له في القضية المعروفة إعلاميا بفض رابعة.

 

وقال خلال جلسة اليوم بمعهد أمناء الشرطة بطرة كيف أُتّهم بالعنف والدعوة له وأنا من ألفت كتبا ومقالات في رفضه وطالبت الجميع بالكفّ عن إراقة الدماء.


وأكد أن المحققين معه قالوا له إنهم يتحكمون في مصيره بعيدًا عن القضاء والنيابة وأنهم أصدروا حكمًا بإعدامه.  


وقال البر، أمام هيئة المحكمة إن قوات الأمن "قالت لهم نحن الذين حكمنا عليك بالإعدام ليس القاضي "حسب قوله" وقال البر ليس من المنطق أن يحاكم عبدالرحمن البر، وهو الذى قال: "إن  العنف مرفوض شرعا وتاريخه يشهد أنهداعية وليس رجل سياسة.

 

يأتى على رأس المتهمين في القضية، عدد من قيادات جماعة الإخوان، وفي مقدمتهم محمد بديع المرشد العام للجماعة، إلى جانب "أسامة" نجل الرئيس المعزول محمد مرسي، فيما تشمل قائمة المتهمين المصور الصحفي محمود شوكان.
 

وأسندت النيابة إلى المتهمين، تهما عدة، من بينها تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية (ميدان هشام بركات حاليًا) وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس في التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم، والشروع في القتل العمد، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل.


كما تضمنت قائمة التهم المسندة إلى المتهمين، ارتكابهم لجرائم احتلال وتخريب المباني والأملاك العامة والخاصة والكابلات الكهربائية بالقوة وتنفيذًا لأغراض إرهابية بقصد الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، وتكدير السكينة العامة، ومقاومة السلطات العامة، وإرهاب جموع الشعب المصري، وحيازة وإحراز المفرقعات والأسلحة النارية والذخائر التي لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، والأسلحة البيضاء والأدوات التي تستعمل في الاعتداء على الأشخاص.


اقرأ أيضاً:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان